أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

بريطانيا بصدد مناقشة إجراءات دعم إسرائيل مع الشركاء الدوليين

سوناك
سوناك

أعلن رريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني،أن السلطات البريطانية، ستعمل مع شركائها الدوليين، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، لتنسيق تقديم الدعم لإسرائيل، في ضوء تصاعد النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وقال سوناك عبر تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"،تويتر سابقا، أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأكد أنه سيعمل مع الشركاء الدوليين لتنسيق إجراءات الدعم، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، على حد قوله.

وكانت أعلنت حركة "حماس"، أمس السبت، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأطلقت ما يقرب من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة باتجاه المدن الإسرائيلية، في النصف الأول من العملية.

وشهدت المعارك عمليات قتالية نوعية من قبل الفلسطينيين، حيث اقتحموا عددًا من المستوطنات القريبة وواجهوا القوات الإسرائيلية في معارك شوارع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين وأسر عدد من المستوطنين واستيلاءهم على آليات إسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على قطاع غزة. وصرّح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قائلًا: "نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسنرد بقوة لم يشهدها أعداء إسرائيل من قبل".

وشنت المروحيات العسكرية الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع عدة في قطاع غزة، حيث أكد شاهد عيان لمراسل "سبوتنيك" استهداف المروحيات الإسرائيلية برجا سكنيا وسط قطاع غزة يحوي 14 طابقا.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره، فجر اليوم الأحد، أنه مستمر في شن ضربات على قطاع غزة، مستهدفا مواقع إطلاق الصواريخ ومراكز قيادة تشغيلية وعددا من المسلحين الفلسطينيين.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن، اليوم الأحد، أن "منطقة غلاف غزة منطقة عسكرية مغلقة، وهي المنطقة الخاضعة لمسؤولية فرقة غزة المسؤولة عن الدفاع عن حدود إسرائيل".

وشنت القوات الإسرائيلية، منذ أمس السبت، أيضا غارات على عدد كبير من الأبراج في غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.