أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 04:04 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير العمل يدعو الشباب الراغب في العمل الموسمي الزراعي باليونان إلى سُرعة التقديم وزير الشباب يشهد فعاليات الدورة التدريبية في مجال مكافحة الفساد لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وزير الرياضة يوجه الشكر لمحافظ القاهرة لتعاونه في حل مشاكل بيوت شباب المنيل بمشاركة الرئيس السيسي .. إنطلاق القمة العربية فى البحرين الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة العربية فى البحرين التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه تصنيف CWUR لعام 2024 يضع جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات العالمية والمصرية الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم كميات من الأسلحة النارية بالمحافظات ترندومانيا .. حملة توعوية يطلقها طالبات إعلام جامعة المنوفية للتوعية بمخاطر التريندات السلبية على مواقع التواصل الإجتماعي الداخلية : ضبط عاطل لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقنا رئيس الوزراء يلتقى مسئولى إحدى الشركات المتخصصة فى الرى تحت السطحى

حزب الله يتبنى الهجوم على 3 مواقع إسرائيلية جنوب لبنان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلن "حزب الله" اللبناني، تنفيذ هجوم على ثلاثة مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، اليوم الأحد، وفي بيان له جاء : "أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ" على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر قامت مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية في المقاومة الإسلامية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023 بالهجوم على ثلاثة مواقع للإحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة".

وأضاف : "وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم".

وفي سياق متصل..

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، إنها تراقب عن كثب الأحداث "الدراماتيكية" التي ‏تتكشف في إسرائيل، بعد تعرضها لهجوم صاروخي، امس السبت، من حركة "حماس" الفلسطينية.

وأكدت، في بيان لها، أنها "تقوم بتكييف وتعزيز وجودها في جميع أنحاء منطقة عملياتها، بما في ذلك عمليات مكافحة إطلاق الصواريخ"

وأن "قوات حفظ السلام تتواجد على طول الخط الأزرق للحفاظ على الاستقرار والمساعدة في تجنب التصعيد".

وتابعت أن قيادتها "على اتصال دائم مع الأطراف منذ بدء الأحداث، لضمان التنسيق الفعال وتجنب سوء الفهم" و"إن هدفنا الأساسي هو الحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق، وتجنب أي تصعيد يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على السكان الذين يعيشون في المنطقة".

وفي تصريحات ل ممثل حركة "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، قال إن "عملية "طوفان الأقصى" ستكون مقدمة لما يمكن أن يحصل إذا فتحت المعركة على مستوى المنطقة".

وأفاد أن "قادة المقاومة وبالتحديد السيد حسن نصر الله، أعلنوا أكثر من مرة أنه إذا تم الاعتداء على الفلسطينيين في غزة أو الضفة أو الأقصى وتجاوزوا الحدود فإن المقاومة جاهزة، بيان "حزب الله"، اليوم، أكد نفس المعنى".

وأكد عبد الهادي أن "هذا الأمر مرهون بردة فعل العدو الصهيوني وبمدى توسعته للعمليات العسكرية العدوانية، التي يمكن أن يشنها على قطاع غزة، أو بنفس الوقت إذا فكر بجنون أن يتجاوز قطاع غزة ويعتدي على لبنان أو سوريا أو غيرها، هذا يمكن أن يقود إلى حرب في المنطقة وتشارك فيها أكثر من جبهة، خصوصا أن هذا العدو كان قد نفذ مناورات دفاعية من وجهة نظره على أكثر من جبهة، لبنان وغزة والضفة وسوريا وغيرها، ولذلك نحن محتاطون وأظن أن المقاومة اللبنانية مستنفرة في أقصى درجاتها، اليوم، وهذا العدو لا يمكن أن يؤمن جانبه، وإذا أقدم على مثل هذه الخطوة سيدفع الثمن غاليًا، وأعتقد أن العملية التي حصلت، اليوم، ستكون مقدمة لما يمكن أن يحصل بعد ذلك إذا فتحت المعركة على مستوى المنطقة".

وكانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أطلقت، صباح امس السبت، أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، في إطار عملية "طوفان الأقصى".

وفي الساعات الأولى من المعركة، نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات قتالية متقدمة، إذ اقتحموا عددا من المستوطنات القريبة وتواجهوا مع القوات الإسرائيلية في معارك شوارع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، وتم أسر عدد من الجنود والمستوطنين، بالإضافة إلى الاستيلاء على آليات إسرائيلية.