أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 09:49 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي للمرة الأولى خارج حدوده في العاصمة الأوكرانية كييف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يجتمع، اليوم الإثنين، وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى خارج حدوده في العاصمة الأوكرانية كييف، حسبما أعلن مسؤول الشؤون الخارجية للتكتل القاري جوزيب بوريل ، مشيرا إلى أن الاجتماع جاء "للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني".

من جانبه، قال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الإثنين إن كافة وزراء خارجية التكتل يعقدون اجتماعا للمرة الأولى خارج حدوده، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وصرّح بوريل في بيان على منصات التواصل: "نعقد اجتماعا تاريخيا لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هنا في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي. نحن هنا للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني".

ورحّب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الإثنين، باجتماع نظرائه الأوروبيين في كييف "ضمن الحدود المستقبلية" للاتحاد الأوروبي.

وقال كوليبا: "هذا حدث تاريخي لأنها المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الشؤون الخارجية خارج حدوده الراهنة، خارج حدود الاتحاد الأوروبي، لكن ضمن الحدود المستقبلية للاتحاد الأوروبي"، وذلك في تصريحات أدلى بها إلى جانب مسؤول السياسة الخارجية للتكتل القاري جوزيب بوريل.