الأربعاء 29 نوفمبر 2023 09:47 مـ 16 جمادى أول 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون الأمين العام للأمم المتحدة رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال التطوير والتشجير بمدينة الطالبات القديمة قرينة رئيس الجمهورية تزور أطفال فلسطين في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة محافظ بني سويف تطلق حملة أنا مشارك لدعوة الشباب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية السفير العماني :العلاقات المصرية العمانية شهدت في عهد الرئيس السيسي والسلطان هيثم نقلة نوعية على كافة المستويات التضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم التضامن وزير الخارجية وأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية يلتقون بالسكرتير العام للأمم المتحدة جامعة أسيوط تحصد مراكز متقدمة فى حفل ختام مهرجان الفنون الرابع لوزارة الشباب والرياضة وزير التربية والتعليم يوقع تجديد بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري لتقديم وجبات صحية لطلاب المدارس الحكومية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية تعقد إجتماعاً رسمياً مع وزير الخارجية الصيني الجزيري يقود هجوم الزمالك امام مودرن فيوتشر وزير الخارجية وأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية يلتقون وزير خارجية الصين الرئيس الحالي لمجلس الأمن بنيويورك

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مصنع الأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا مع مسئولي شركة "بوش مصر" التابعة لـ"بوش" الألمانية؛ لمتابعة موقف تنفيذ أعمال الشركة في مصر، وذلك بحضور السيد/ حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد/ لويس الفاريز، الرئيس التنفيذي لـ"بوش مصر"، والسيد/أحمد رياض، العضو المنتدب لشركة "بوش مصر".

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة "بوش مصر"، قائلًا إنه حرص على دعوتهم لمتابعة أنشطة الشركة في مصر، واستعراض الموقف التنفيذي لأحدث مشروعات الشركة الخاص بإنشاء مصنع للأجهزة المنزلية في مدينة العاشر من رمضان الصناعية. مضيفا: نحن مستعدون لتذليل أي عقبات أو تحديات، حتى اكتمال المشروع وتشغيله.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي حرصه على متابعة تطورات تنفيذ هذا المشروع بدءا بتخصيص الأرض اللازمة له مرورًا بمنحه الرخصة الذهبية بوصفه أحد أهم المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الأجهزة المنزلية.

وأثنى رئيس الوزراء على شركة "بوش" الألمانية التي تتمتع بسمعة طيبة كشركة رائدة تمتلك مصانع لها في جميع أنحاء العالم في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وآسيا، مُعربًا عن تقديره لقرار الشركة التوسع في السوق المصرية.

وطلب رئيس الوزراء من مسئولي شركة "بوش مصر" عرض موقف تنفيذ مشروع مصنع الأجهزة المنزلية في العاشر من رمضان، مؤكدًا أنه مستعد للتوجيه الفوري لحل أي معوقات قد تواجه المشروع، ومشددًا على أنه يولي أهمية خاصة لهذا المصنع.

وخلال الاجتماع، قال السيد/ لويس الفاريز، الرئيس التنفيذي لـ"بوش مصر"، إن الشركة بدأت بالفعل في الأعمال الإنشائية للمصنع، مُستعرضًا في هذا الصدد موقف تنفيذ الإنشاءات في مناطق الإنتاج والمستودعات والأسوار والهيكل المعدني، وغيرها من الأعمال، مؤكدًا أن العمل يجري على قدم وساق في إنشاء المصنع.

وأضاف أن المصنع سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا، كما أن الشركة تعتزم أن تكون مصر مركزا لنفاذ وتوزيع إنتاجها إلى الأسواق الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من مصنع الأجهزة المنزلية ستُخصص لإنتاج "البوتاجازات" باستثمارات تُقدر بـ 80 مليون يورو، وبطاقة إنتاجية 400 ألف وحدة سنويًا.