أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يحيل المراقب الأول بإحدى لجان إدارة أشمون التعليمية للنيابة العامة محافظ المنوفية يوجه بشن حملات مكثفة لضبط التكاتك المخالفة بشوارع شبين الكوم جراحة ناجحة لمعلول.. ويبدأ التأهيل بعد أسبوعين مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة تكثيف العمل لسرعة إنشاء سوق ”علي بن أبي طالب” على أحدث طراز ببورسعيد وزير الخارجية يبحث مع رئيس منتدى ”دلفي” بأثينا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر واليونان بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين الداخلية:ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 10 مليون جنيه أسعار الذهب تواصل الصعود عالميًا في بداية تعاملات اليوم التخطيط تُشارك في ورشة عمل الإتحاد الأفريقي حول رصد وإعداد التقارير التموين تُعلن صرف 85% من مقررات مايو وتشدد على ثبات الأسعار

1.1 تريليون دولار قيمة إندماجات وإستحواذات شركات التكنولوجيا عالميا

1.1 تريليون دولار قيمة إندماجات وإستحواذات شركات التكنولوجيا عالميا
1.1 تريليون دولار قيمة إندماجات وإستحواذات شركات التكنولوجيا عالميا


إنخفضت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ العالمية في مجال التكنولوجيا 43 في المائة خلال الربع الثاني من 2023، لتصل إلى 1.1 تريليون دولار، مقابل 1.9 تريليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبالرغم من التراجع السنوي إلا أن قيمة صفقات النشاط شهدت ارتفاعا بنسبة 38 في المائة على أساس ربعي، بعدما سجلت 800 مليار دولار في الربع الأول من 2023، إلا أن عدد الصفقات سجل انخفاضا بنسبة 6 في المائة إلى 1877 صفقة مقارنة بالربع السابق، والتي كانت 2007 صفقات - وهو أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام.
وظلت سوق الاندماج والاستحواذ في الولايات المتحدة فاترة، مع انخفاض معاملات النشاط في الولايات المتحدة 9 في المائة على أساس ربع سنوي وتخلفها عن أوروبا للربع السادس على التوالي، وذلك بحسب بيانات "سي بي إنسايت" المتخصصة في أبحاث ودراسات الشركات الناشئة.
مع ذلك، لا تزال الشركات المستهدفة في الولايات المتحدة تجتذب تقييمات أكبر حيث إن 41 في المائة من صفقات الاندماج والاستحواذ التي تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار في الربع الثاني يقع مقرها الرئيس في الولايات المتحدة.
ورغم أن نشاط صفقات الاندماج والاستحواذ العالمية في مجال التكنولوجيا لا يزال أقل من أعلى مستوياته في 2021، إلا أن عدد الصفقات التي تقدر قيمتها بمليار دولار ارتفع إلى 21 صفقة في الربع الثاني، مقارنة بـ 14 صفقة في الربع السابق، فيما بلغت الصفقات التي تبلغ قيمتها مليار دولار 1 في المائة فقط من إجمالي أنشطة الاندماج والاستحواذ.
بالنسبة للصفقات المدعومة مؤسسيا (أي تلك المدعومة سابقا من قبل شركات رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة وما إلى ذلك)، بلغت تقييمات عمليات الاندماج والاستحواذ في الربع الثاني 1.4 ضعف تقييم الجولة الأخيرة - وهو انتعاش ملحوظ بعد ربعين منخفضين.
ووصل نشاط الاندماج والاستحواذ في شركات التكنولوجيا الكبرى إلى أدنى مستوى له خلال 18 ربعا، مع صفقة واحدة فقط في الربع الثاني من هذا العام، ما يعكس المناخ التنظيمي (مكافحة الاحتكار) الأكثر تحديا الذي يواجهها كبار اللاعبين في مجال التكنولوجيا.
وانخفض نشاط صفقات الاندماج والاستحواذ الدولية 9 في المائة على أساس ربع سنوي، لكنه ظل أعلى من المستويات التاريخية، مدفوعا بارتفاع الصفقات التي تمت بين الدول في أوروبا، وكذلك بين أوروبا والولايات المتحدة.