أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 03:54 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

إستقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 27 أغسطس بالسوق المحلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إستقرت أسعار الذهب بالسوق المحلية، مع بداية اليوم الأحد ، 27 أغسطس، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها الأسبوعية مساء الجمعة، على مكاسب بنحو 25 دولاراً.

وإرتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بنحو 15 جنيهًا، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، ليسجل عيار 21 في ختام تعاملات الأمس 2265 جنيها.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب بمصر دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 10% تقريبًا من سعر الجرام.

عيار 24 نحو 2588 جنيها.

سجل عيار 21 سعر 2265 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 1941جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1509 جنيهات

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18120 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1915دولارا

يذكر أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية، قد تراجعت مع ختام تعاملات امس السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وحسبماقال فادي كامل، المدير التنفيذي لأحد شركات تجارة لتجارة السبائك والجنيهات، إن أسعار الذهب الذهب تراجعت بنحو 5 جنيهات بالأسواق المحلية، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2275 جنيهًا، وانخفض لمستوى 2260، واختتم التعاملات عند مستوى 2265جنيهًا.

كماأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2589 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 1942 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 1510 جنيهات، كما سجل الجنيه الذهب مستوى 18120 جنيهًا.

مشيراً إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا، وبنسبة 0.7% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 25 دولارًا، وبنسبة 1.3% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة.

وتوقع ، أن تشهد أسعار الذهب بالأسواق العالمية حالة من التراجع خلال الفترة المقبلة، متأثرة بتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، حول نية البنك الاستمرار في تطبيق سياسة نقدية متشددة، ورفع أسعار الفائدة لمستويات أكبر إذ ما اقتضت الحاجة، وذلك بغرض الوصول الى تضخم مستدام لا يتجاوز 2%.

ولفت إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ستتأثر بحركة الأسعار بالبورصة العالمية، لكن السوق المحلي ربما يشهد حالة من التقلبات السعرية، في ظل تزايد التوقعات بخفض محتمل للجنيه أمام الدولار خلال سبتمبر المقبل.