أنباء اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:55 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

حملة توعية بعنوان ”انت اقوي من المخدرات”ومبادرة ”اختيارك”. بالأقصر

قامت الوحدة العامة لحماية الطفل بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي بشن حملة توعية بعنوان "انت اقوي من المخدرات"ومبادرة

"اختيارك".وذلك في الفترة من ١٧ يوليو وحتى ٣١ يوليو لمراكز اسنا ومدينة الاقصر بمديرية التربية والتعليم والتضامن والشباب والرياضة وقري المنشاة والبغدادي.

وذلك تحت رعاية المستشار مصطفي الهم محافظ الأقصر،

و يأتي هذا من الجانب التوعوي للتعريف بالخط الساخن ١٦٠٢٣ لصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي والتعريف بقانون الكشف على المخدرات رقم ٧٣ لسنة ٢٠٢١ وتعديلاته الذى يتيح فصل الموظف فصلا نهائيا عن عمله في حالة إثبات تعاطيه للمواد المخدرة بغرض التعاطي وليس للعلاج .

كما نوه أيضا أعضاء صندوق مكافحة الادمان إلى مجانية العلاج في المراكز التابعة للصندوق منها مركز العزيمة بقنا ويعتبر اقرب مركز لمحافظة الأقصر للتعافي ، حيث اوضح دكتور محمد شحاتة منسق الصندوق بمحافظة الاقصر الجانب السلبي الذي تلعبه المخدرات في هدم كيان الأسرة وكيفية وطرق العلاج مؤكدا على سرية العلاج .

وأكدت نجوي ابراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل أن حملات طرق الأبواب والتوعية سواء للموظفين أو الأهالي عن طريق الجمعيات والمؤسسات وممثلي المجتمع المدني مازالت قائمة وشهريا بشكل دوري للوصول لأكبر عدد ممكن من الأهالي والشباب.