الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:14 صـ 21 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزارة الشباب والرياضة تستكمل مشروع ”خطوة نحو حياة أفضل” بمحافظة الغربية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تستكمل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة- بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة الموسم التاسع من المشروع القومي "خطوة نحو حياة أفضل" بمحافظة الغربية، بمشاركة ٨٠٠ مستفيد من النشء وذلك على مدار ستة أيام.

ويهدف المشروع إلى تنمية الملكة الإبداعية للنشء من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية التنموية التعليمية بمجالاتها المختلفة بهدف تنمية واستثمار قدراتهم من كافة الجوانب " البدنية والعقلية " لخلق جيل متزن قادر على الإدارة من خلال برنامج علمى قائم على تراث حضارى .

وتصمنت الفاعليات تنفيذ مجموعة من ورش العمل التفاعلية التى تهدف الى التعلم وتغيير السلوك. وكذلك الأنشطة الترويحية المختلفة " الرياضية والفنية " ودمجها بالعلوم المختلفة لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء . وأيضا تنفيذ ورش عمل في مجالات " التوعية الصحية ، التثقيف المالي ، التنمية الذاتية ، المشكلات المعاصرة ، التوعية المرورية ، كيفية التعامل وأطفال الشوارع " مع العمل على دمج ورش العمل بالألعاب الترويحية المختلفة .

كما شمل المشروع تنفيذ حملة توعية لكيفية التعامل مع أطفال الشوارع. و حملة لتنشيط السياحة من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية داخل المعابد والمتاحف المختلفة . وكذلك حملة توعية للنشء بمخاطر الجريمة المستحدثة من خلال مجموعة من الأنشطة الترويحية بأسلوب علمى مبتكر . وأيضًا توعية النشء بأهمية دور القوات المسلحة والشرطة فى تحقيق الأمن من خلال تدريس بعض العلوم العسكرية وممارستها في الأنشطة الترويحية مما يخلق حالة من الانتماء والفخر لقواتنا المسلحة .

والجدير بالذكر يتم الاعتماد على مجموعة من المدربين المتخصصين بالمجالات المختلفة لإقامة ورش العمل التنموية من فريق Egy Camp من الجامعات المختلفة والقائمين على تنفيذ الأنشطة الترويحية المختلفة .

موضوعات متعلقة