الإثنين 6 مايو 2024 07:38 صـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ندوة تعريفيه عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيه بالأقصر

صورة توضيحية
صورة توضيحية


اقام مجلس مدينة الأقصر برئاسة اللواء دكتور علي الشرابي رئيس المدينه، ندوة تعريفيه عن المبادره الوطنيه للمشروعات الخضراء الذكيه بمقر مؤسسة مهنه ومستقبل بمنطقة العواميه أعلى جهاز تنمية المشروعات.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لمشاركة " مدينة الاقصر " في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، كونها أحد المبادرات الوطنية المهمة التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء .

بدأت الندوه بمقدمه تعريفيه عن المبادرة وتم العرض عن طريق جهاز البروجكتور وقام بالتقديم طارق يوسف سعد الله مدير إدارة البيئه بمجلس مدينة الأقصر.
وتم إستعراض محاضرتين خلال الندوه، المحاضرة الأولى قام بإلقائها المهندس محمد رضوان مدير إدارة شؤون البيئه بمحافظة الاقصر، والثانيه قام بإلقائها سمير حجازي رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهليه بالمحافظه، وإنتهي اللقاء بالحوار مع رؤساء الجمعيات الاهليه.
وكان من بين الحضور قامات من المجتمع المدني وأعضاء الجمعيات الأهليه.
ومن جانبه دعا رئيس مدينة الأقصر كافة الجهات وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية بضرورة المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية ، مشيراً إلي أهمية أهداف المبادرة الوطنية في التعامل مع التغير المناخي وتحديات البيئة ، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لحشد الجهود وتحفيز القطاع الخاص والمجتمع المدني للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى إقتصادية وإجتماعية
واستدامة بيئية تلبي احتياجات المواطنين .