الخميس 28 مارس 2024 10:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تأجيل استئناف البلوجر الشهيرة سلمى الشيمي على قرار حبسها لجلسة 25 يونيو

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

أصدرت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بالإسكندرية، قرارًا بتأجيل الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمي إلى جلسة 25 يونيو القادم.

وكأنت محكمة الإسكندرية الاقتصادية، قد قضت بمعاقبة سلمى الشيمي، بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه، بعد اتهامها بتصوير وبث مقاطع فيديو إباحية عبر شبكة الإنترنت مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها عن طريق تحويلات عبر أحد التطبيقات، بعد زيادة نسب المشاهدات.

وبدأت الواقعة، عندما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب قيام إحدى الفتيات بإنشاء حساب إلكتروني باسم "سلمى الشيمي - Salma Elshlmy" على تطبيقيات مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام - تيك توك - يوتيوب"، وبثها من خلالها مقاطع فيديو خادشة للحياء العام.

وبإجراء التحريات السرية، أمكن تحديد هوية المذكورة وتبين أنها تدعى "سلمى.ك.ع.م.ال" وشهرتها "سلمى الشيمي"، 29 عاما، وعقب تقنين الإجراءات وتنسيقا مع قطاع الأمن العام وسلطات مطار القاهرة الدولي جرى ضبط المتهمة، أثناء عودتها على الرحلة القادمة من دولة الإمارات "دبي".

تم ترحيل سلمي الشيمي من القاهرة إلى قسم شرطة الدخيلة في الإسكندرية واستكمال التحقيقات معها أمام نيابة الشئون المالية والتجارية، لوجود محل إقامة للمتهمة بمنطقة البيطاش.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأمرت نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم إحالتها إلى محكمة الإسكندرية الاقتصادية، لنظر القضية، والتي أصدرت حكما بالسجن عامين على الشيمي وال، ولكن المتهمة استأنفت الحكم.