الجمعة 29 مارس 2024 02:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة الزقازيق تدشن الإختبارات الإلكترونية للطلاب المكفوفين

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تم تدشين تطبيق النظام الإلكترونى لاختبارات الطلاب المكفوفين بالجامعة لأول مرة بالجامعات المصرية ، وذلك في إطار مشروع متكامل لتطبيق إلكترونى يضم الكتاب الصوتي للمقررات الدراسية والمحاضرات والملخصات الجامعية وإعداد وإشراف مراكز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة بدعم من مؤسسة عطاء الخيرية.

وقد شارك فى الإشراف على تطبيق الاختبارات الإلكترونية بالجامعة مركز الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة بقيادة د.إيمان إبراهيم مدير المركز - و د.رشا مصطفى نائب مدير المركز - ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات بقيادة د. نبيل مصطفى مدير المركز والمدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة - وحدة الشبكات بقيادة د.علي ثروت - ومركز الاختبارات الإلكترونية بقيادة د. ولاء سرحان مدير المركز.

وخلال جولة تفقدية لرئيس الجامعة اليوم لاختبارات الطلاب المكفوفين، أبدى د.خالد الدرندلى إعجابه بالتجربة التي تم تطبيقها بالجامعة ، حيث استمع لأراء الطلاب والجوانب الإيجابية التي تم رصدها ومدى الرضا العام لدى الطلاب وذويهم، متقدما بالشكر إلى جميع القائمين على هذا العمل الكبير لخدمة الطلاب المكفوفين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الرعاية لذوى الهمم.

وأشار د.خالد الدرندلى إلى حرص الجامعة على توفير كافة سبل الرعاية لأبنائها الطلاب وخاصة ذوى الهمم ،كما ،أكد سيادته على أهمية كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل التى تؤهل الطلاب دراسيًا خلال سنوات الدراسة والاهتمام بمستوى الخريج حتى يصبح على مستوى عالي قادر على التعامل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .

جدير بالذكر أنه قد رافق د.خالد الدرندلى رئيس الجامعة خلال الزيارة اليوم د.إيهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ، حيث أعرب الطلاب عن رضاهم عن تلك التجربة ، نظرا لأنها تجربة فريدة ومتميزة تخطت كل عقبات ومعوقات النظام القديم في الإختبارات ومشكلات المرافق المبصر.

وعلى هامش الزيارة اليوم تفقد د.خالد الدرندلي رئيس الجامعة سير الاختبارات الإلكترونية لكلية الصيدلة عن الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022- 2023 ، والتى عقدت في ٤مقررات للبرنامج العام وثلاثة مقررات لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية على مدار فترتين، وذلك بحضور د.أمل الجندي عميد كلية الصيدله، د.حنان النحاس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، د.نرمين عوني منسق برنامج الصيدلة الإكلينيكية .