الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مازال المعدن الأصفر فى حالة عدم الإستقرار

صورة توضيحية
صورة توضيحية


إنخفضت أسعار الذهب نحو 145 جنيها فى الجرام الواحد عيار 21 أكثر الأعيرة انتشارا في مصر داخل الأسواق خلال الثلاثة أيام الماضية دخل الأسواق وتراجعت باقى الأعيرة بنفس النسبة تقريبا.

وعادت أسعار الذهب للهبوط من جديد فى الأسواق بعد اقترابها إلى مستويات 2500 جنيه فى بداية تعاملات الأسبوع الجاري يوم الاثنين وسرعان ما أخذت الأسعار فى التراجع والانخفاض حيث فقد الجرام نحو 145 جنيها حتى تعاملات اليوم الجمعة

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2663جنيهًا بعد ان كانت تسجل نحو 2829 جنيه فى بداية الاسبوع

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2330 جنيهًا بعد ان كانت وصلت الى مستويات 2475 جنيه فى الجرام بداية الاسبوع

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 فى الأسواق نحو 1997 جنيهًا بعد ان كانت بلغت نحو 2121 جنيه يوم الاثنين الماضى بداية الاسبوع

سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث لها نحو 1553 جنيها وذلك بعد ان وصلت الى 1650 جنيه فى بداية الاسبوع

تتجه أسعار الذهب لتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، رغم صعودها في التعاملات المبكرة الجمعة، إذ يقيّم المتداولون التقدم في مفاوضات سقف الديون الأميركية ويترقبون تحرك السياسة النقدية التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وقال كليفورد بينيت، كبير الاقتصاديين في إيه.سي.واي للأوراق المالية، إن توقعات حل أزمة سقف الديون تجتاح السوق، كما أن هناك توقعا بشكل عام لمزيد من التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما قد يضع بعض الضغط على الذهب.

وانخفض الدولار 0.1 بالمئة خلال اليوم، لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته منذ 17 مارس. كما اقتربت عوائد سندات الخزانة القياسية من مستويات مرتفعة شوهدت في مارس.

وبدأ أمس الخميس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي يقتربان من التوصل إلى اتفاق على خفض الإنفاق ورفع سقف ديون الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار، بينما لم يتبق أمامهما سوى القليل من الوقت لتجنيب البلاد خطر التخلف عن السداد.

الذهب مصر هل يتراجع
قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب، إن انخفاض أو تراجع أسعار المعدن الأصفر في مصر متوقف على السعر العالمي، إلى جانب العرض والطلب.