google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 10:01 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
مجلس الجامعة يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية ميسي يصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم ”أصل الأنواع”..قراءة نقدية إبراهيم حسن يكشف موعد عودة منتخب مصر إلى ”سبوكين” الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو مشاجرة تنفيذ حكم رؤية طفل بدمياط محافظ الوادي الجديد تلتقي رئيس محكمة استئناف أسيوط محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من الشكاوى في لقاء المواطنين.. خدمة أهالينا «في مقدمة أولوياتي».. مشددًا على تحسين مستوى الخدمات والمرافق الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو التحرش بإحدى الفتيات حال سيرها بأحد الشوارع بسوهاج جولات ميدانية لمحافظ الجيزة بالهرم وجنوب وإمبابة والوراق لرصد مستوي الأداء برشلونة يهنئ المنتخب المصري بعد فوزه التاريخي في كأس العالم وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية

جامعة سوهاج تنظم زيارة لأيتام بيت الرحمة وجمعية تحسين الصحة


نظمت إدارة النشاط الإجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج زيارة للأطفال الأيتام بجمعية تحسين الصحة وبيت الرحمة المسيحية، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، القمص يوسف رئيس مجلس إدارة بيت الرحمة المسيحية والنائبة عبلة الهواري رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين الصحة، صبري إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية.

وأكد الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة علي ضرورة التواصل والتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لدعم تلك الفئة، وتهيئة المناخ المناسب لهم مساواة لأقرانهم، حيث يعد هؤلاء الأطفال من نسيج الوطن ولهم العديد من الحقوق، لافتاً الي حرص ادارة الجامعة علي تنظيم مثل هذه الزيارات والتي تمثل صورة من صور التكافل الإجتماعى، وتعمل على إرساء القيم الإنسانية والأخلاقية النبيلة.

ومن جانبه أعرب الدكتور عبدالناصر يس عن سعادته لمشاركته في فعاليات هده الزيارة، والتي تهدف الي إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال الأيتام، مؤكداً ان هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى اهتمام تربوي ونفسي واجتماعي، يساعدهم على الاندماج في المجتمع، وتجاوز ظروف اليتم وفقد الأسرة الحاضنة لإنطلاقهم ليكونوا فئه صالحة ومنتجة بالمجتمع، موضحاً ان ادارة الجامعة تقدم كافة سبل الدعم اللازمة لتلك الزيارات.

وأوضح كلاً من صبري محمد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية وأسماء عمر مدير إدارة النشاط الإجتماعي والرحلات أن وفد الجامعة قام بزيارة كلاً من بيت الرحمة وجمعية تحسين الصحة لرعاية الايتام، حيث قاموا الطلاب والطالبات بعمل تطوعي بتوزيع الهدايا والألعاب والوجبات على الأطفال المشاركين وعددهم ٥٦ طفل وطفلة، وتقديم مجموعة من الأنشطة الفنية والرياضية لإدخال البهجة والسرور عليهم.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0