الخميس 25 أبريل 2024 07:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

الأهلي يفوز على انبي بهدفين دون رد بالدوري

الأهلي يفوز على انبي
الأهلي يفوز على انبي

إقتنص المارد الأحمر فوزا غاليا على نظيره انبي بهدفين دون رد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي .

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي إلى امتلاك وسط الملعب والسيطرة على المباراة ومحاولة هز الشباك مبكرًا، معتمدًا على فتح الثغرات سواء من العمق أو الأطراف مع خلخلة دفاعات إنبي المتمركزة بأكبر عدد من اللاعبين أمام حارس المرمى رضا السيد، لمنع أنياب الأهلي الهجومية من هز الشباك.

وسط سيطرة الأهلي كاد بيرسي تاو يغازل الشباك عندما سعى في الدقيقة 11 إلى ممارسة هوايته في المراوغة والتوغل في العمق من الناحية اليمنى، لكن دفاعات إنبي تدخلت في الوقت المناسب ومنعت تاو من التقدم والتسديد.

مع محاولات الأهلي الهجومية ومن هجمة مرتدة سريعة لفريق إنبي وصلت الكرة إلى أحمد أمين «أوفة» فسدد الكرة قوية، لكن الحارس اليقظ علي لطفي تمكن من التصدي للتسديدة محافظًا على نظافة شباكه.

في الدقيقة 22 وصلت الكرة إلى محمد شريف فمرر سريعًا إلى حمدي فتحي في عمق منطقة جزاء إنبي فسدد الكرة قوية لكن فوق العارضة.

في الدقيقة 29 ومن ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى في منتصف ملعب إنبي تصدى علي معلول للكرة ولعبها عالية في عمق منطقة الجزاء، ليخرجها لاعب إنبي برأسه لتصل الكرة إلى محمد شريف فسدد من وضع الدوران، لتذهب الكرة زاحفة على يمين حارس إنبي وعانقت الشباك.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 35 استغل أحمد عبد القادر تمريرة خاطئة من دفاع إنبي وتقدم بسرعته وسدد من خارج منطقة الجزاء، لتأخذ الكرة بقوتها يد حارس إنبي رضا السيد وتذهب إلى الشباك.

لم يكتف الأهلي بهدفي محمد شريف وأحمد عبد القادر، وسعى مع نهاية الشوط الأول إلى زيادة غلته من الأهداف بمحاولات هجومية مستمرة، لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، ليطلق حكم المباراة محمود بسيوني صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/0.

بدأ الشوط الثاني لم يحالف الحظ الفريقين في اضافة اي هدف خلال احداث الشوط الثاني رغم تعدد الكثير من الفرص على كلا المرميين ولكن دون اهداف .