الجمعة 19 أبريل 2024 08:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران ”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي

حفيدة أم كلثوم تقدم بلاغ للنائب العام ضد عمرو مصطفى

أم كلثوم
أم كلثوم

تقدمت جيهان الدسوقي، حفيدة أم كلثوم، اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام ضد عمرو مصطفى، بدعوى تقديمه مصنفا غنائيا بصوت أم كلثوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، دون إذن كتابي مُسبق من صاحب الحق أو من الورثة.

وحمل البلاغ الذي تقدّم به المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي جيهان الدسوقي، رقم 29444 لسنة 2023، وجاء فيه أن: "المشكو في حقه لم يحصل على إذن كتابي من ورثة أم كلثوم لطرح هذا المصنف الغنائي، ولم يقف الأمر به عند هذا الحد، بل قام بعرضه للتداول مع علمه بتقليده، وهو الأمر الذي يضعه تحت المساءلة القانونية والجنائية".

والتمس ياسر قنطوش، في دعواه بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بما تسفر عنه التحقيقات الجنائية وتقديم المشكو في حقه للمحاكم الجنائية العاجلة

وقال قنطوش، في بيانٍ صحفي، إنّ: "المادة 181 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 تنص على أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيهًا ولا تتجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ومصادر النسخ امحل التحريم أو المتحصلة منها".

وكان عمرو مصطفى، قد أعلن عن إحياء صوت أم كلثوم، وطرح أغنية جديدة لها من ألحانه، مستخدما الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال الفترة المقبلة، حيث كتب عبر صفحته على "فيسبوك": "على مدار 24 سنة، قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبًا هتسمعوا الأغنية كاملة".