الجمعة 29 مارس 2024 01:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزير المالية العُماني: مصر تبوأت مكانة مرموقة بين أهم اقتصادات الوطن العربي

وزير المالية العُماني
وزير المالية العُماني

أكد سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية العُماني اعتزاز سلطنة عُمان بما وصلت إليه مصر من تقدم وازدهار في شتى القطاعات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مصر تبوأت اليوم مكانة مرموقة بين أهم اقتصادات الوطن العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
جاء ذلك في كلمة وزير المالية العُماني أمام منتدى الأعمال المصري/العُماني، بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير التجارة والصناعة أحمد سمير صالح، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُماني قيس بن محمد بن موسى اليوسف.
وقال وزير المالية العُماني إن البنك الدولي رفع توقعاته بنمو الاقتصاد المصري بنسبة تجاوزت 4%، وهي ماضية نحو تحقيق رؤيتها ببناء اقتصاد تنافسي ومتنوع.. مضيفًا أن الطموح المصري يتواءم مع الطموح العُماني الذي تجسده رغبة سلطنة عُمان نحو تحقيق الرفاهية والرخاء والازدهار، حيث قامت حكومة سلطنة عُمان بفضل توجيهات السلطان هيثم بن طارق بإجراء العديد من الإجراءات لتسهيل ممارسة الأعمال في سلطنة عُمان وتحسين بيئة الأعمال.
وأوضح أن الشراكة المصرية العُمانية يمكن أن تُؤسس على قواعد أكبر من العمل المتكامل بين البلدين، ليس على المستوى السياسي والتاريخي والثقافي فحسب، بل على مستوى الانفتاح الاقتصادي، والتبادل التجاري، والتعاون الاستثماري.
وقال إن عقد منتدى الأعمال يأتي في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها السلطان هيثم بن طارق إلى مصر ويهدف إلى التعريف بالمجالات الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان وإقامة شراكات اقتصادية.
وأضاف الحبسي أن المنتدى مع أصحاب الأعمال المصريين سيعزز العمل الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين وفق تطلعات وتوجيهات قادة البلدين وإقامة شراكات اقتصادية بين مصر والسلطنة.
وقال وزير المالية العماني -في كلمته- إن هناك رغبة جادة في بناء شراكة متينة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تهم البلدين الشقيقين، والسعي الواضح نحو تعزيز جهود الاستثمار والتبادل التجاري بما يعكس الميزة النسبية والميزة التنافسية بينهما تحقيقا للتكامل الاقتصادي المنشود بينهما.