الجمعة 26 أبريل 2024 10:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل: رسميا نادي الوداد يتأهل إلى نهائي دوري أبطال افريقيا ليواجه الأهلي

تمكن فريق الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب من التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن فرض التعادل الإيجابي على مستضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (2-2) في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي (0-0) بين الفريقين.

وضرب الوداد موعداً بذلك مع الأهلي المصري في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

افتتح صنداونز التسجيل في الدقيقة 51 عن طريق ثيمبا زواني قبل أن يتمكن أيوب العملود من معادلة النتيجة بتسجيله الهدف الأول للوداد في الدقيقة 72، ثم استطاع بيتر شالوليلي أن يحرز ثاني أهداف بطل جنوب إفريقيا في الدقيقة 79 وفي الدقيقة 83 تعادل الوداد مجدداً عبر هدف أحرزه مدافع ماميلودي، موتوبي مفالا بالخطأ في مرماه.

بدأت المباراة بضغط قوي من اصحاب الارض والجمهور صنداونز من اجل اضافة اولى الأهداف ولكن فشلوا في جميع الفرص التي اتيحت لهم خلال هذا الشوط لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

بدأ الشوط الثاني بضغط مماثل ايضا من لاعبي صنداونز الذي اسفر عن تسجيلهم الهدف الاول بالدقيقة 50 عن طريق اللاعب ثيمبا زواني معلنا تقدم فريقه بأولى الأهداف .

لم يهدأ لاعبو الوداد المغربي وقاموا بإدراج اولى الاهداف بعد عرضية رائعة من اللاعب يحى جبران ليضيف اللاعب ايوب العملود الهدف الاول ليحافظ على حقوق فريقه في المباراة وحظوظه بالتأهل .

قام ايضا اللاعب بيتر شالوليلي من اضافة الهدف الثاني بعد بعد تمريرة رائعة من تابيلو مورينا بالدقيقة التاسعه والسبعون ليصعب الامور على الوداد المغربي في العودة للمباراة مرة اخرى .

وتأتي النيران الصديقة من قبل فريق صنداونز التي من خلالها قضت على احلام الفريق الجنوب افريقي في التأهل للمباراة النهائية عن طريق اللاعب مافالا الذي اضاف الهدف للوداد في مرماة بالدقيقة الثالثة والثمانون