الخميس 9 مايو 2024 01:36 صـ 29 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي بطلاً للسوبر المصري للمرة الثالثة عشر ..بعد الفوز على بيراميدز

فريق الأهلي
فريق الأهلي

إقتنص المارد الأحمر بطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد حيث كانت المباراة مقامة بدولة الإمارات الشقيقة .

بدأت المباراة بحماس وضغط هجومي متواصل من لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة الثانية يحتسب الحكم محمود البنا خطأ لأحمد قندوسي بعد عرقلته من علي جبر والذي حصل على البطاقة الصفراء، وتنفذ الضربة الحرة بجملة فنية بدأت من معلول إلى بيرسي تاو والذي مرر لعبد القادر داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة تمر خارج الملعب.

سيطرة وتفوق للأهلي على وسط الملعب، وفي الدقيقة التاسعة يمر قندوسي من الجبهة اليسرى، ويلعب عرضية أرضية أبعدها أحمد سامي قبل أن تصل إلى محمد شريف.

بعد مرور ربع ساعة، يظهر ييراميدز في الشق الهجومي وينجح محمد الشناوي في التصدي لتصويبة قوية من أحمد توفيق، وترتد الكرة ويبعدها الدفاع من أمام مصطفى فتحي، ويواصل لاعبو الفريق الدفاع بقوة وثبات حيث ينجح حمدي فتحي في التصدي بقدمه لتصويبة الكرتي من داخل منطقة الجزاء.

محاولات مستمرة من الفريقين للسيطرة على مجريات المباراة، وظهور متبادل داخل منطقتي الجزاء، ويطلق مصطفى فتحي تصويبة في الدقيقة ٢٩ تصطدم بلاعبي الأهلي وتمر إلى ركنية تنفذ بدون خطورة.

يستعيد الأهلي زمام المبادرة الهجومية من خلال تصويبة قوية لقندوسي من أمام منطقة الجزاء تصطدم بيد مدافع بيراميدز، ويحصل الفريق على ضربة حرة نفذها معلول مباشرة في المرمى، ويحولها أحمد الشناوي إلى ضربة ركنية نفذها معلول لكن لم تستغل.

استمر تقاسم الفريقين المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة، ويطلق محمود البنا صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات كثيفة من النادي الاهلي من اجل تسجيل هدف مبكر في بداية الشوط ولكن فشلوا في ذلك لوجود سوء توفيق كبير امام الفرص .

شارك في اللقاء كلامن محمد محدي افشة واللاعب محمود كهربا وخالد عبد الفتاح وحسين الشحات وخروج كلامن احمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد هاني والقندوسي .

ليعلن محمود البنا نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد احتساب ثلاث دقائق وقت بدل ضائع واللجوء للأوقات الإضافية .

بدأ الشوط الإضافي الأول بضغط قوي من لاعبي النادي الاهلي بقيادة كهربا الذي تحصل على ركلة جزاء قام بتنفيذها علي معلول معلناً عن تسجيل الهدف الأول للأهلي بالدقيقة السادسة والتسعون .

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد .