الجمعة 29 مارس 2024 05:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إستقرار ملحوظ فى أسعار الذهب بالسوق المصري بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إستقرار سعر الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 2 من مايو، عند أسعار ختام الأمس، وسجل عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق 2630 جنيها، في حين تراجعت الأوقية ببورصة الذهب العالمية، في نطاق ضيق، ببداية التداول اليوم .

جدير بالذكر أن أسعار الذهب بالسوق المصري، على مدار تعاملات الامس،مانت قد شهدت العدد من التقلبات السعرية، مابين الصعود والهبوط،وفقا لحجم الطلب على المعدن النفيس،زتغير سعر الأوقية ببورصة الذهب.

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم بمصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

سعر الذهب اليوم
سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 3005 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2630 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 2254 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1753 جنيه.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 21040 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1981 دولارا.

إجراءت لخفض أسعار الذهب

وفى تصريحات للدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلالها أنه سيتم تقديم مقترح لمجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج، بإدخال الذهب دون شروط ودون جمارك، والذي من شأنه أن يزيد المعروض بالسوق.

كما أطلقت شعبة الذهب، مبادرة لخفض أسعار مصنعيات المشغولات الذهبية وذلك لتقليل الضغط والطلب على شراء سبائك وخامات الذهب وذلك بهدف خفض الأسعار.

وأكد هاني جيد، رئيس شعبة الذهب، أن هناك ضغط كبير على مخزون خام الذهب في مصر نتيجة شراء المستهلكين السبائك، وناشد المواطنين بشراء المشغولات والابتعاد مؤقتا عن شراء الجنيهات والسبائك لأنه ليس بها قيمة مضافة للصناعة

وأوضح أن هناك مقترح بإعفاء جزء من الذهب الذي بحوذة المصريين العائدين من الخارج من الرسوم الجمركية وذلك لتوفير مزيد من معروض الذهب في مصر.

واستطرد، أن هناك عروض على أسعار مصنيعات المشغولات الذهب ويمكن للمواطن الشراء والاستفادة من المشغولات في الزينة بدلا من تخزين السبائك والمواطن في جميع الأحول كسبان لأنه استفاد من المشغولات من شقين الأول هو الزينة والثاني هو حفظ قيمة الأموال