الجمعة 26 أبريل 2024 09:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة مازيمبي بدوري ابطال افريقيا الأهلي يصل ستاد القاهرة لخوض مباراة مازيمبي بدوري ابطال افريقيا بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة من اليوم الجمعة بمحافظة الدقهلية ريال مدريد في ضيافة سوسيداد بالدوري الإسباني الخليل تتلألأ فى الحفل الختامي للأنشطة الطلابية 2024 تعليم القاهرة تعلن عن البرنامج الصيفي لعام ٢٠٢٤ ” مبادرة براعم مصر الرقمية ” بيراميدز 2009 يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك برباعية وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة وزير الشباب والرياضة يتفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة محافظ القاهرة يشدد على اعمال التطوير ورفع كافة الاشغالات بنطاق المنطقة الشرقيه محافظ أسوان يوجه برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية

برنامج الأغذية العالمي يستئناف أنشطته في السودان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلنت، سيندي ماكين،المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، اليوم الإثنين، استئناف عمل الوكالة في السودان، جاء ذلك بعد تعليق أنشطتها مؤقتا عقب مقتل عدد من موظفيها خلال الاشتباكات الجارية في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت ماكين في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "بينما تدفع الأزمة في السودان الملايين نحو الجوع، قرر برنامج الأغذية العالمي رفع التعليق المؤقت الذي تم إقراره عقب الوفاة المأساوية لأعضاء فريقنا".

وأضافت أن برنامج الأغذية العالمي سيستأنف أنشطته على وجه السرعة، لتقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى العديد من الأشخاص، الذين هم في أمس الحاجة إليها في الوقت الحالي.

وكان الجيش السوداني، قد أعلن مساء أمس الأحد، الموافقة على تمديد الهدنة الإنسانية في البلاد لمدة 72 ساعة، بعد خطوة مماثلة أعلنتها قوات الدعم السريع.

ومساء الخميس الماضي، أعلن الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع الموافقة على تمديد الهدنة التي انتهت يوم الجمعة 72 ساعة إضافية.

إلا أن الاشتباكات تجددت بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش، أمس السبت، ودارت معارك في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم.

وتسببت المعارك منذ 15 أبريل الجاري، وفق تقارير لمنظمة الصحة العالمية، بمقتل المئات وإصابة آلاف آخرين، بينهم عمال إغاثة، ودفعت عشرات الآلاف إلى النزوح من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو في اتجاه تشاد ومصر.

ودفعت المعارك المتواصلة بكثير من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد البعثات الدبلوماسية، برا وبحرا وجوا.