الجمعة 19 أبريل 2024 01:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمباراة زد بالدوري

القوات الروسية تقصف مواقع مدفعية للجيش الأوكراني وتكبدها خسائر فادحة في دونيتسك

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استهدفت القوات الروسية ، عدة مواقع لمدفعية الجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية،في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين.

ودوت صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية الروسية في جميع أنحاء أوكرانيا، صباح اليوم الاثنين، وفقًا لبيانات الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التطور الرقمي في البلاد.

وقال متحدث باسم الجيش الروسي "قامت أطقم مدفعية من الفيلق الثاني بالجيش الثاني بغارات نارية على ثلاثة مواقع لقطع المدفعية ومواقع لأطقم الهاون المعادي حول قرى: دزيرجينسك، نوفغورودسكوي، كليبان – بيك، وبوبوفكا".

وأضاف، "أن الخسائر البشرية التي مُنيت بها أطقم المدفعية الأوكرانية قوامها 60 شخصا".

وأوضح المتحدث، أنه في اتجاه مارينكا، دمرت أطقم المدفعية الروسية اثنين من معاقل الفصائل الأوكرانية. وخسر العدو ما يصل إلى 20 فردا، وثلاث آليات كانت تستخدم في نقل الذخائر والمعدات.

كما أفاد ، أنه "في اتجاه أفدييفكا التكتيكي، نفذ طيران المنطقة العسكرية الجنوبية ضربتين على نقاط الانتشار المؤقت لاحتياطي اللواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية".

ومن جانبه.. قال الجيش الأوكراني إن أطقم الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 15 صاروخًا من أصل 18 صاروخًا أطلقتها القوات الروسية في الساعات الأولى من صباح الاثنين، فيما انطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد لأكثر من ثلاث ساعات.

كتب مسؤولو مدينة كييف على تطبيق المراسلة Telegram أن جميع الصواريخ الموجهة إلى العاصمة قد تم تدميرها.

وقالت إدارة المدينة “حسب (المعلومات الاولية) لم تسجل اصابات بين المدنيين ولم يسجل اي تدمير للمنشآت السكنية او البنى التحتية”.

وقال مسؤولون إنه تم أيضًا استدعاء أنظمة الدفاع الجوي إلى العمل لحماية منطقة كييف، وهي كيان إداري منفصل عن المدينة، من الصواريخ الروسية.

كما أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية عن وقوع انفجارات في منطقتي دنيبروبتروفسك وسومي.