الإثنين 6 مايو 2024 07:31 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الدقهلية يقرران صرف مساعدات عاجلة لأسر صيادين المحافظة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


قررت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الدقهلية صرف المساعدات العاجلة لأسر صيادين الدقهلية من ابناء مدينة المطرية واللذين تخطوا المياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية أثناء ممارسة عملهم مما أدى لمنعهم من الصيد ووقفهم عن العمل وجاء صرف المساعدات لاسر هؤلاء الصيادين لتوفير حياة كريمة لهم..
ومن جانبه اوضح الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ان المساعدات المشار اليها تشمل صرف مبلغ ألف جنيها شهرياً لكل أسرة، وذلك لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد لحين حل مشكلة أرباب أسرهم، بالإضافة إلى صرف مساعدات عينية لهم تشمل أغذية شهرية وغيرها، والتحقق من دفع المصروفات المدرسية للأبناء وانتظامهم في الدراسة...
وفي هذا الاطار اكد "مختار"و"وزيرة التضامن الاجتماعي" على ضرورة إلتزام جميع الصيادين بقواعد العمل وإجراءاته الصادرة من الجهات المختصة بقطاع عملهم، وذلك درءاً لمخاطر التوقف عن العمل والمساءلة القانونية لهم والزج بأسرهم في مشكلات اقتصادية واجتماعية..
ومن الجدير بالذكر أن إجمالي الصيادين الموقوفين 70 صيادًا ضمنهم 66 صيادا من محافظة الدقهلية وثلاثة من محافظة السويس وصيادا من بورسعيد.
وأكد " مختار " علي أن المحافظة بكامل اجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية والأسر المتضررة في الازمات والكوارث من خلال التعاون المستمر مع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية و التى يضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.