الأربعاء 24 أبريل 2024 06:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل: الرئيس الروسي بوتين يتعرض لمحاولة اغتيال على يد المخابرات الأوكرانية

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

حاول عملاء المخابرات الأوكرانية اغتيال فلاديمير بوتين بطائرة بدون طيار كاميكازي محملة بالمتفجرات، لكن مهمتهم السرية للغاية فشلت بعد تحطم الطائرة بدون طيار على بعد أميال قليلة من هدفها، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

محاولة اغتيال لبوتين على يد المخابرات الأوكرانية

أفادت صحيفة بيلد الألمانية أن القوات الأوكرانية أطلقت الطائرة بدون طيار UJ-22، المحملة بـ 17 كيلوغراما من المتفجرات البلاستيكية C4، من أوكرانيا يوم الأحد بهدف الوصول إلى منطقة صناعية مبنية حديثا بالقرب من موسكو حيث كان من المقرر أن يزورها بوتين.

لكن قبل أن تصل الطائرة المسيرة القاتلة إلى منطقة رودنيفو الصناعية في مهمتها الواضحة لاغتيال الطاغية الروسي، تحطمت على بعد أميال فقط من الموقع، حسبما زعم بيلد نقلًا عن تغريدة للناشط الأوكراني يوري رومانينكو.

ووفقًا للتحليلات التي نشرتها الصحف الدولية، زعم رومانينكو الذي يدّعي أن له علاقات وثيقة بأجهزة المخابرات في كييف، أن عملاء المخابرات الأوكرانية تلقوا «معلومات» حول رحلة بوتين الظاهرة إلى الموقع الصناعي وقرروا إطلاق الطائرة المسيرة القاتلة في محاولة لاغتيال الرئيس.

وزعم أن الطائرة بدون طيار التي تحطمت في قرية فوروسكوغو، على بعد 12 ميلًا شرق منطقة رودنيفو الصناعية، كانت تلك التي أطلقتها القوات الأوكرانية كجزء من مؤامرة الاغتيال.

في تغريدة نقلتها بيلد، قال رومانينكو: بوتين نحن نقترب، رأى الجميع الأخبار عن الطائرة بدون طيار التي طارت إلى موسكو، لكنها لم تنفجر لذلك، طارت هذه الطائرة بدون طيار لسبب ما