الخميس 25 أبريل 2024 10:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

الأهلي يفوز على المحلة بثلاثية نظيفة ويواصل انفراده بالقمة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزآ غاليا على المحلة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة في الأسبوع الـ23 لبطولة الدوري الممتاز.

انطلقت المباراة بحماس ومحاولات هجومية مكثفة من الأهلي مع الدقائق الأولى، معتمدًا على الانطلاقات من الأجناب والاختراقات من العمق لخلخلة الدفاع وفتح الثغرات.

مع الدقيقة 2 كاد محمود كهربا يفتتح التسجيل للأهلي بعدما تسلمه تمريرة حسين الشحات الذكية التي وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن حارس المحلة أحمد ميهوب تدخل في الوقت المناسب.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية مكثفًا من هجماته ومحاصرًا منافسه في نصف ملعبه، والذي ارتد بكامل صفوفه معتمدًا على دفاع المنطقة فتعددت الركلات الركنية للأهلي لكنها أهدرت جميعًا.

تعددت محاولات الأهلي الهجومية، وفي الدقيقة 20 كاد عمرو السولية يقص شريط التسجيل بتسديدة صاروخية أخطأت الطريق للشباك وعلت العارضة.

أنياب الأهلي الهجومية كادت تسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 30 برأسية حملت توقيع حمدي فتحي، تصدى لها حارس المحلة واصطدمت بالعارضة إلى خارج المرمى، وأعقبها مروان عطية بتسديدة أخرى صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

مع الدقيقة 40 ومع محاولات الأهلي الهجومية اضطر لاعب المحلة إيهاب سمير لعرقلة حسين الشحات، ليتدخل حكم المباراة محمود البنا ويشهر البطاقة الصفراء للاعب المحلة.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بمحاولات هجومية مستمرة من الأهلي حتى أطلق الحكم محمود البنا صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

انطلق الشوط الثاني بنفس القوة والحماس، وإن كان المحلة قد تخلى نسبيًّا عن أدائه الدفاعي بمناوشات هجومية تحطمت جميعها على صخرة دفاع الأهلي ومن خلفها الحارس علي لطفي بيقظته.

في الدقيقة 57 يحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعدما اصطدمت تمريرة حسين الشحات بيد أحد مدافعي المحلة داخل منطقة الجزاء، ليتصدى علي معلول للركلة ويسدد الكرة على يمين حارس المحلة مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 58.

في الدقيقة 68 تقدم أحمد عبد القادر من الناحية اليسرى وراوغ وكاد ينفرد بالمرمى، لكن دفاع المحلة تدخل وشتت الكرة.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الدقيقة 73 بخروج حسين الشحات وعمرو السولية ومحمود كهربا ومشاركة بيرسي تاو وأحمد قندوسي ومحمد شريف.

أجرى الأهلي التغيير الرابع في الدقيقة 81 بخروج أحمد عبد القادر ومشاركة محمد الضاوي كريستو.

مع الدقيقة83 تسلم بيرسي تاو الكرة داخل منطقة جزاء المحلة وهو منفرد بالمرمى، لكن حارس المحلة تقدم وتصدى لتسديدة تاو قبل أن تعانق شباكه.

التغيير الخامس والأخير للأهلي جاء في الدقيقة 85 بخروج خالد عبد الفتاح ومشاركة محمد هاني.

تعددت فرص الأهلي في الدقائق الأخيرة وكاد يسجل أكثر من هدف حتى تمكن البديل محمد شريف في الدقيقة 91 من تسجيل الهدف الثالث من متابعة لتسديدة أحمد قندوسي، التي ارتدت من جسد حارس المحلة قبل أن يودعها محمد شريف ببطن القدم في المرمى.

بعد الهدف الثالث أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/0.