الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:12 مـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات جوية


أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الأربعاء ، تدريبات جوية مشتركة، شاركت فيها قاذفة استراتيجية أمريكية واحدة على الأقل.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، في بيان، أن التدريبات تأتي ضمن الجهود المشتركة لتعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية المتطورة، لافتة إلى أن التدريبات شملت إجراءات حماية القاذفة الاستراتيجية من التهديدات الجوية المحتملة للعدو، وتعزيز قدرات التشغيل البيني للبلدين والقدرات العملياتية المشتركة.

وأوضحت أن عمليات النشر المتتالية للأصول الاستراتيجية الأمريكية الرئيسية في شبه الجزيرة تمثل تنفيذ الولايات المتحدة لتصميمها على الدفاع عن كوريا الجنوبية وجهودها لتعزيز مصداقية، الردع الموسع ، مضيفة أن سلاح الجو الكوري حشد، في هذه التدريبات، مقاتلاته الشبح من طراز /F-35A/، بينما نشر الجانب الأمريكي المقاتلات /F-35B/ و/F16/.

وانتشرت القاذفة في شبه الجزيرة الكورية وسط نشاط الجزء الشمالي من كوريا بالتجارب الصاروخية والدعاية النووية، وكان آخرها الكشف عن الرأس الحربي النووي التكتيكي هواسان-31 الأسبوع الماضي.

ويشير مصطلح، الردع الموسع، إلى التزام الولايات المتحدة باستخدام النطاق الكامل لقدراتها العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية، للدفاع عن كوريا الجنوبية.