الخميس 18 أبريل 2024 04:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال. معركة الحسم بين الأزرق مانشستر والأبيض الريال بالشامبيونز ليج بعثة الأهلي تغادر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي شوقي يطمئن من السفير المصري في الكونغو على ترتيبات الإقامة والانتقالات لبعثة الأهلي إسلام رضا وأحمد طارق: هدفنا تشريف مصر في دوري المقاتلين بالرياض

نتنياهو يؤجل إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي بسبب ”التطورات الأمنية”

نتنياهو يؤجل إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي بسبب "التطورات الأمنية"
نتنياهو يؤجل إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي بسبب "التطورات الأمنية"


أعلن، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي ، اليوم الاثنين، أنه قرر تأجيل إقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء سبوتنيك ، فقد عزت مصادر مقربة من نتنياهو هذا القرار إلى "تطور الوضع الأمني"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلي "راديو كان"، نقلا عن مصدر سياسي قوله: "نظراً لتطورات الوضع الأمني، سينظر نتنياهو في أمر وزير الدفاع فيما بعد، وذلك بالنظر للوضع الأمني المعقد".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قرر أواخر فبراير الماضي، إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت.
وفي أول تعليق على إقالته من منصبه، كتب غالانت على "تويتر"، إن "أمن دولة إسرائيل كان وسيظل دائما مهمة حياته"، دون المزيد من التفاصيل.
يأتي تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إقالة وزير دفاعه، يوآف غالانت، في ظل تزايد التوتر في الضفة الغربية، وسط عمليات اقتحام إسرائيليين للمدن، تتخللها اغتيالات لناشطين .

وفي وقت سابق من مساء أمس الأحد، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، رصد طائرة مجهولة، يشتبه بأنها مسيّرة، تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية.
وقال أدرعي في تغريدة له عبر "تويتر" إنه "تم قبل قليل استدعاء مروحيات ومقاتلات حربية في أعقاب رصد قطعة جوية مجهولة تسللت من جهة الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية".
ومن جانبه أعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة الماضية، مقتل الضابط ميلاد حيدري، أحد مستشاريه العسكريين في هجوم عسكري إسرائيلي على سوريا، متعهدا بالرد عليه.
كما ذكرت وكالة أنباء "مهر"، في وقت سابق اليوم، أن المستشار العسكري ويدعى مقداد مهقاني كان قد أصيب بجروح خلال الهجوم الإسرائيلي فجر الجمعة، وتوفي متأثرا بجراحه".
وشن الطيران الإسرائيلي، ليل السبت، الأحد، عدوانا جويا من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في مدينة حمص وريفها، حسبما أفاد مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك"، مشيرا إلى تصدي وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ العدوان الإسرائيلي وإسقاط عدد منها.