الأربعاء 24 أبريل 2024 11:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة الفيوم: ندوة عن بر الوالدين بكلية الخدمة الاجتماعية

جامعة الفيوم: ندوة عن بر الوالدين بكلية الخدمة الاجتماعية
جامعة الفيوم: ندوة عن بر الوالدين بكلية الخدمة الاجتماعية

شهد الأستاذ الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، الندوة التي نظمتها الكلية تحت عنوان (بر الوالدين) التي استضافت خلالها الأستاذ الدكتور عادل مصطفى، الأستاذ بقسم طرق الخدمة الاجتماعية بالكلية، وفضيلة الشيخ محمود حسنين مدير عام منطقة الفيوم الأزهرية.

بحضور الأستاذ الدكتور نادية عبد العزيز وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ / ٣ / ٢٠٢٣ بالكلية.

أكد أ.د أحمد حسني أن الندوة تعكس الحرص على التعبير عن المعروف، ومحاولة رد الجميل لجميع الأمهات وخاصة للمكرمات منهن والمنتسبات لكلية الخدمة الاجتماعية وكذلك جميع الآباء.

وخلال الندوة تم تناول عدد من الموضوعات شملت التعريف بالبر بمفهومه العام والجامع لكل معاني الخير، وكذلك بالمفهوم الخاص ببر الوالدين، وما جاء بشأن ذلك من شواهد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وكذلك الحديث حول مكانة الأم في الإسلام، وكيف أنه من بالغ الأهمية أن يعرف الأبناء كيفية التعامل مع الوالدين، وما جاء في ذلك من قصص الأثر والسلف الصالح.

وفي ختام الندوة قام أ.د أحمد حسني بتكريم كل من أ.د عادل مصطفى، وفضيلة الشيخ محمود حسنين، وكذلك تكريم أمهات الكلية المثاليات من السادة أعضاء هيئة التدريس والإداريات والخدمات المعاونة، وكذلك تكريم الأم المثالية من أمهات طالبات الكلية.