الجمعة 26 أبريل 2024 11:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إنطلاق مناورات برمائية مشتركة بين واشنطن وسول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية مناورات برمائية مشتركة ضخمة وسط سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي أن القوات البحرية من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأتا تدريبات "سانغ يونغ" 2023 في مدينة بوهانغ، على بعد 272 كيلومترا جنوب شرق سول، ومن المقرر ان تستمر حتى الثالث من أبريل المقبل، وتعد هذه المرة الأولى التي تعقد فيها هذه التدريبات منذ خمس سنوات.

وتشارك أكثر من 30 سفينة، بالإضافة إلى 50 مركبة هجومية برمائية كما تم حشد حوالي 70 طائرة، في تدريبات "سانغ يونغ".

وتعتبر تدريبات "سانغ يونغ" جزءا من التدريبات الربيعية المشتركة الجارية حاليا بين البلدين "فريدوم شيلد"، والتي تشمل مناورات في الهواء الطلق وجلسات تدريب ميدانية.

وفي السياق ، يجري البلدان تدريبات عسكرية مشتركة عالية التقنية مع زيادة "الكثافة والواقعية"، كجزء من الجهود المشتركة لتعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة.

وتجرى التدريبات في مركز التدريب القتالي الكوري "KCTC"، وهو منشأة تستخدم أحدث التقنيات لإجراء تدريبات واقعية في إنجيه، على بعد 165 كيلومترا شرق سول، ومن المقرر أن تستمر المناورات حتى يوم الجمعة المقبل وهي مرتبطة بتدريبات "درع الحرية" للحليفين.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أعلنت اليوم، أنها أجرت تدريبات تحاكي هجوما نوويا تكتيكيا، وذلك بالتزامن مع التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

وكانت أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية أمس الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى من منطقة دونغ تشانغ ري بإقليم بيونغان الشمالي نحو البحر الشرقي، وتعد هذه هي المرة السابعة التي يطلق فيها الشمال صاروخا باليستيا في العام الحالي 2023.