الجمعة 26 أبريل 2024 10:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إنطلاق فعاليات مؤتمر دعم مستقبل التأمين متناهية الصغر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

إنطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر، الذي ينظمه الإتحاد المصري للتأمين بمدينة الأقصر، برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، وبحضور إسلام عزام نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمستشار رضا عبد المعطى كبير مستشاري الهيئة العامة للرقابة المالية، وقيادات قطاع التأمين.

وإستهل المؤتمر فعالياته بفيلم تسجيلى حول دور و أهمية دعم التأمين متناهي الصغر ومدى أهميته لقطاع التأمين وشريحة كبيرة من أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة .

وأشاد علاء الزهيري رئيس الإتحاد المصري للتأمين، بنجاح الدورة الأولى من فعاليات مؤتمر التأمين متناهى الصغر 2022، مشيرا إلى أهمية التأمين متناهي الصغر لتحقيق الشمول المالى ومواجهة التحديات الاقتصادية والأزمات المالية، خاصة أن التأمين متناهى الصغر يخدم أصحاب الدخول المنخفضة، ويوفر لهم الرعاية فور تحقق المخاطر .

وقال الزهيرى خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التأمين متناهى الصغر 2023 فى دورته الثانية، إن هناك عدة إجراءات اتخذها الاتحاد المصري للتأمين منها، إنشاء لجنتى التأمين متناهي الصغر والتأمين الزراعي،. حيث سيكون لهما دور فى تحديد المخاطر واستهدافها ودراسة عدد وثائق التأمين التي تقدم الحماية اللازمة وهذه أول وثيقة تأمين زراعي متخصصة لتغطية تأمينية مثالية.

وتابع أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة احد الركائز الاساسية لدعم الاقتصاد، حيية بلغ حجم المؤمن عليهم بقطاع تأمين متناهي الصغر حوالى ٥.٨ مليون مواطن.

ويشهد المؤتمر هذا العام العديد من الفعاليات المختلفة والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام وسيتم من خلالها قيام صفوة من خبراء صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي وكذلك الجهات ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة بتقديم المحاضرات المتميزة خلال جلسات المؤتمر، ويأتي هذا المؤتمر في إطار التركيز على المحاور الأتية:

الإطار التنظيمي للتأمين متناهي الصغر( تمكين البيئة التنظيمية للتأمين متناهي الصغر)

إطلاق الإمكانات "الرقمية" للتأمين متناهي الصغر.

ما الذي تحتاجه صناعة التأمين متناهي الصغر في مصر لتحقيق النمو المطلوب

كيف نجعل التأمين متناهي الصغر مستدامًا ومربحًا؟

التأمين متناهي الصغر كأداة فعالة لإدارة المخاطر التي تواجه محدودي الدخل

قيمة التأمين التكميلي لـ سيارات فينوتشيا ستار موديل 2023

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر للسنة الثانية على التوالي في ضوء النجاح الذي حققه في نسخته الأولى، حيثُ شهد المؤتمر حضور أكثر من 300 مشارك من شركات التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، ويعتبر هذا المؤتمر منصة للمشاركة الفعالة وكذلك لتبادل الخبرات مع المنظمات المتخصصة وجميع الأطراف المهتمين بهذه الصناعة لدعم التأمين للمشروعات متناهية الصغر في السوق المصري.