أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 10:55 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

البريد المصري ينظم ورشة عمل إقليمية حول نظم الأمن البريدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم البريد المصري ورشة عمل تدريبية متقدمة في مجال اعتماد خبراء الأمن البريدي، بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، وذلك في الفترة من 12 إلى 14 مارس، بمقر البريد المصري بالقرية التكنولوجية بالمعادي.

وتأتي ورشة العمل استكمالًا للبرامج المقرر تنفيذها ضمن الأهداف الاستراتيجية التي تم اعتمادها في المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البريدي العالمي في أبيدجان، كوت ديفوار، في أغسطس 2021. ويشارك في الورشة نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الأمن البريدي الدولي والجمارك وبرامج الكشف عن المخدرات.

كما يسعى البريد المصري من خلال هذا الورشة إلى دعم تنفيذ استراتيجية الاتحاد التي تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية في مجال الأمن البريدي إلى جانب دعم أنشطة برامج المكتب الدولي إقليميًا، بمشاركة منظمة الجمارك العالمية. وتقدم الورشة للمتدربين المكونات الرئيسية لعملية استعراض شهادة الاعتماد المتعلقة بالمعيارين الأمنيين S58 وS59، بالإضافة إلى تأهيل المؤسسات البريدية العربية للامتثال للمعايير الأمنية.

هذا وتشارك أمانة منظمة الجمارك العالمية في ورشة العمل لعرض البرنامج المشترك بين الاتحاد البريدي العالمي ومنظمة الجمارك العالمية، وعرض برنامج المخدرات ومشروعه المشترك بين الاتحاد البريدي العالمي والهيئة الدولية لمراقبة المخدرات في سلسلة الإمدادات البريدية إلى جانب نظم تطوير مجال الاستخبارات للهيئة الدولية لمراقبة المخدرات والاستخدام الآمن لمعدات الوقاية الشخصية للهيئة.

والجدير بالذكر أنه يشارك في الورشة التدريبية للأمن البريدي 42 متدربًا من 13 دولة عربية، وهم مصر، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، والسودان، والصومال، والأردن، والعراق، وسلطنة عمان، واليمن، جيبوتي، وتونس، والمغرب، والجزائر.