أنباء اليوم
السبت 11 مايو 2024 12:40 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تعاون بين البريد المصري و ”أمازون” لتسهيل حركة التجارة الإلكترونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقّعت شركة البريد للتوزيع، الذراع اللوجستي للبريد المصري، بروتوكول تعاون مع شركة "أمازون مصر" الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، بهدف تقديم خدمات الشحن السريع والتوزيع لعملاء "أمازون" بالاعتماد على شركة البريد للتوزيع. حضر مراسم التوقيع عددٌ من القيادات التنفيذية من الجانبين.

ويأتي الاتفاق في إطار استراتيجية البريد المصري لدعم سوق التجارة الإلكترونية في مصر من خلال شركة البريد للتوزيع التي تقدم خدمات توزيع طرود التجارة الإلكترونية بجودة عالية بالتركيز على احتياجات العملاء، سواء التجار المُسجلين على منصة التجارة الإلكترونية أو المتعاملين عليها بالشراء، بما يحقق تجربة فريدة ومتميزة للعملاء.

وتأتي ثقة العملاء في خدمات التوزيع على قائمة العوامل المؤثرة في نمو حركة التجارة الإلكترونية في مصر، لذا يستمر البريد المصري في تطوير نماذج أعمال مبتكرة تحقق الاستفادة القصوى من الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها، المتمثلة في بنية تحتية قادرة على استيعاب التغيرات الاقتصادية والمجتمعية والتكنولوجية بالتركيز على احتياجات المواطن المصري ومجتمع الأعمال وذلك باستخدام أحدث النظم والحلول التكنولوجية، إلى جانب الانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد البالغ عددها أكثر من ٤٣٠٠ مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة، بما يضمن وصول كافة الخدمات إلى جميع المواطنين بكل سهولة ويسر.

وجاء الاتفاق نتيجة لتطور قدرات شركة البريد للتوزيع ضمن استراتيجية البريد المصري للتحول من توصيل الخطابات إلى تقديم خدمات توزيع طرود التجارة الإلكترونية والتوصيل والتحصيل عند الاستلام، وهي من أهم ركائز سوق التجارة الإلكترونية. كما يتبنى البريد المصري استراتيجية تحسين جودة جميع الخدمات التي يقدمها واستحداث خدمات جديدة تلبّي احتياجات العملاء بما يتواكب مع توجهات الحكومة لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

هذا وتأتي الشراكة بين البريد المصري و"أمازون" ضمن خطط الشركة للتعاون مع شركاء استراتيجيين في خدمات التوصيل وفي إطار التزامها بتقديم أفضل تجربة للعملاء. كما يأتي هذا التعاون الاستراتيجي ضمن جهود الشركة لتقديم تجربة شرائية مميزة بما يتماشى مع التوسعات الحالية والمستقبلية للشركة في السوق المصري. وتلتزم "أمازون" بتسريع وتيرة نمو قطاع التجارة الإلكترونية من خلال شراكات فعّالة مع الجهات المعنية، وتؤكد استثماراتها على الالتزام بترسيخ مكانتها في مصر وإسهامها في تعزيز الاقتصاد المحلي والتحول الرقمي.