الجمعة 29 مارس 2024 01:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية ”حجازي” و ” الشيخ ” يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة

رئيس جامعة القناه يُرسل برقية للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ” يوم الشهيد ”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعث الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ببرقية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة يوم الشهيد

جاء فيها :
" فخامة الرئيس يُشرفنى أن أبعث لكم بأسمى وأرق التحية بمناسبة يوم الشهيد وهو اليوم الذي سطر فيه رجال القوات المسلحة بدمهم وأرواحهم أعظم مثال للتضحية والفداء فأقاموا به دعائم النصر ، مثمناً جهودكم الجلية فى خدمة الوطن والمحافظة على سلامة أراضيه ، مُعربا عن اعتزازي وفخري بمشاركة فخامتكم فى اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء، تلك الأرض الغالية والتى ارتوت بدماء الشهداء عبر سنوات وسنوات من النضال والكفاح لجنودنا البواسل درع مصر الآمن، دمتم لبلادنا ... وحفظ الله مصرنا شعباً ... وجيشاً ...وإلى مزيد من التنمية والتقدم "

وواصل رئيس جامعة القناة التهنئة للسيد الفريق أول محمد زكي "القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى"

جاء نصها : " يطيب لى بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن منتسبي جامعة قناة السويس- أن أرسل لكم ببرقية تعرب عن اعتزازنا الشديد بمناسبة الاحتفال "بيوم الشهيد "، و أن نُعرب لسيادتكم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام عن عميق التقدير وصادق الأمنيات بدوام التوفيق والسداد ".

كما وجه " مندور " برقية مماثلة للفريق أسامة عسكر "رئيس أركان حرب القوات المسلحة"..

جاء بها :

"يسُرنى بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، أن أبعث لسيادتكم بأصدق مشاعر الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة الباسلة مهد التضحيات وعرين الأبطال.. داعياً الله عز و جل أن يُسدد خطاكم .. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما حرص رئيس الجامعة على تقديم رسالة للطلاب فى " يوم الشهيد "

جاء فيها :

" أبنائي الطلاب:
تحرص إدارة الجامعة على الاحتفال "بيوم الشهيد" الموافق 9 مارس من كل عام ، والذى أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض. وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري ، حتى يتذكر كل منا تضحيات رجالنا البواسل ونتقدم لهم فى هذا اليوم بالدعاء .. "

بالتزامن مع يوم الشهيد 9 مارس يأتي اليوم العالمي للمرأة 8 مارس لنقدم التهنئة لكل أم شهيد و زوجة شهيد، داعين الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان والقدرة على مواصلة الكفاح لبناء أجيال قادمة تُقدر ما بذله آباؤهم من تضحيات ؛ فلولا تضحيات شهداء مصر العظماء لما نعمنا بالسلام والأمان والاستقرار، فبدون أرواحهم الطاهرة وأمانتهم وإخلاصهم في عملهم، ما كنا لنستطيع بناء جمهورينا الجديدة .

أ.د ناصر سعيد مندور

موضوعات متعلقة