أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 12:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

نجوم الفن فى حفل تكريم الموسيقار هانى شنودة

حرص عدد كبير من نجوم الأغنية في مصر علي السفر للمملكة العربية السعودية لحضور حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة" المفترض إقامته الليلة علي مسرح أبو يكر سالم بالرياض تكريم لمشوار الموسيقار الكبير هاني شنودة.

ومن المفترض أن يشارك في حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” كل من الفنان عمرو دياب وتامر عاشور ومحمد منير وحميد الشاعري ونادر حمدي وإيهاب توفيق ، بالإضافة إلي حضور عزيز الشافعي وتامر حسين والملحن محمد يحيي وخالد تاج الدين وغيرهم.

وتواصل الشركة المنظمة لحفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” المقرر انطلاقها الليلة في المملكة العربية السعودية بالرياض على مسرح أبو بكر سالم لتكريم مشوار الموسيقار هاني شنودة الفني، العمل على الاستعدادات النهائية قبل انطلاق الحفل.

كما حضر الكثير من نجوم الفن وكانت الفنانة ليلى علوى والدكتور مدحت العدل والفنان شريف منير والفنان أكرم حسنى والفنانة أيتن عامر والكاتب أيمن بهجت قمر والكاتب أمير طعمية وعدد كبير من نجوم الفن فى مصر والوطن العربى .

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية شوق الجمهور للحفل الضخم الذي يقام اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض لتكريم الموسيقار العملاق هاني شنودة.

وتعتبر رحلة الموسيقار هاني شنودة، في عالم الموسيقى المصرية واحدة من أبرز أيقونات الموسيقى المصرية الحديثة، حيث إن إسهاماته غيرت من شكل الأغنية المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي وما زالت تغير، فكان صاحب أول فرقة موسيقية حديثة تغني باللهجة المصرية وهي فرقة المصريين بالإضافة إلى دوره في اكتشاف وتأسيس تجربة عدة نجوم ونجمات كبار كـ منير وعمرو دياب وأنغام.

وولد هاني شنودة بطنطا بالمملكة المصرية عام 1943م تخرج في كلية الموسيقى عام 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار".

وكانت بداية عشقه للألحان والفنون من خلال الموالد ومنها؛ السيد البدوي ومولد الشيخة صباح، ومولد سيدى الرفاعي.. قائلًا: أغاني الموالد جعلت أذني تتذوق الإنشاد الديني والموشحات الصوفية، كنت مفتونًا بهذا الفن وأداء المداحين ورقص الدراويش وهم يتمايلون في حلقات الذكر.

ووصل الفنان حميد الشاعري إلى المملكة العربية السعودية لحضور حفل “ليلة ذكريات مع هاني شنودة” تكريما للموسيقار الكبير هاني شنودة.