الجمعة 26 أبريل 2024 02:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

سلطنة عُمان تواصل إجراءات تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية عبر صالة ”استثمر في عُمان”

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تمثل الزيارة التي بدأها وفد من المستثمرين البريطانيين إلى سلطنة عمان للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الاقتصادية نموذجا لتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية المعتمدة على تعظيم الاستفادة من العلاقات الدبلوماسية لجلب الاستثمارات وخدمة أهداف التنمية الاقتصادية. وزيارة هذا الوفد الذي يضم في عضويته 30 شخصا من أصحاب وصاحبات الأعمال بالمجتمع البريطاني واختيارهم للاستثمار في سلطنة عمان جاء بناء على جهود الدبلوماسية العُمانية في الترويج وجذب الاستثمار وعرض الحوافز لهم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.
كان هناك حرص على أن يمثل الوفد القطاعات المعول عليها في رؤية عمان 2040 في التنويع الاقتصادي حيث إن الوفد يمثل مجموعة من أصحاب الشركات العاملة في قطاعات التعدين والتكنولوجيا والقطاع الزراعي والترفيه والخدمات والقطاع اللوجستي. وتتكامل الدبلوماسية الاقتصادية مع الحوافز والتسهيلات الممنوحة للاستثمار في سلطنة عمان حيث إن الوفد سيلتقي المسؤولين للتعرف على الفرص الاستثمارية وسيقوم الوفد بزيارة صالة «استثمر في عمان» لإنهاء اجراءات الملف الاستثماري واختيار مواقع لمكاتب وفروع الشركات إلى جانب الالتقاء بنظرائهم العمانيين لبحث فرص الشراكة الاستثمارية المشتركة.
كما زار وفد من جمعية صاحبات الأعمال البحرينية يضم في عضويته 10 من صاحبات الأعمال صالة "استثمر في عُمان"، تعرف خلال الزيارة على الحوافز والفرص الاستثمارية المقدّمة للمستثمرين وآليات الاستثمار وإجراءاته في سلطنة عُمان.
وتجول الوفد في أقسام صالة "استثمر في عُمان" تعرف خلالها على أهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للمستثمر الراغب بالاستثمار في سلطنة عُمان وآلية الاستثمار والجهات المرتبطة بالصالة والممكنات والمعلومات التي توفرها للمستثمرين، واستعراض أبرز الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية بسلطنة عُمان.
وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي للوفد، تطرق إلى حوافز الاستثمار في سلطنة عُمان وبرنامج إقامة مستثمر والمميزات والتسهيلات التي تقدمها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.