الإثنين 6 مايو 2024 05:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل .. مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جامعة المنوفية تنظم سبع مبادرات خضراء في ختام مهرجان الأسبوع البيئي الحادي عشر محافظ بني سويف يتابع جهود الوحدات المحلية وجاهزية الحدائق والمتنزهات محافظ المنوفية يعلن جاهزية المراكز التكنولوجية لبدء تلقى طلبات التصالح غداً الثلاثاء محمود سعد يكشف عن وصيه أحمد زكى له قبل وفاتة عاجل .. إعلام إسرائيلى : مجلس الوزراء يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية عاجل .. غارات جوية تستهدف محيط مطار غزة شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع فتحي عبد الوهاب: أصيبت بخلع فى فقرات الظهر بسبب مشاهد مسلسل المداح التحريات الأولى تؤكد دهس عصام صاصا ل شاب على الدائرى والتسبب فى وفاته الداخلية : ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية من المواد المخدرة بقيمة 14 مليون جنيه بجنوب سيناء الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة محافظ المنوفية : 56 مليون جنيه حجم استثمارات مشروعات الخطة الاستثمارية بشبين الكوم وتلا

الصين تشهد عاماً مبشراً بزيادة إنتاج الحبوب 50 مليون طن ورفع الناتج المحلي 5%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت بكين زيادة طاقتها الإنتاجية من الحبوب بمقدار 50 مليون طن.
في محاولة من التنين الصيني، لدفع قطار التنمية قدمًا، بعد أن تعثر قليلا على وطأة القيود الصارمة لكوفيد-19،

وحسبما قال رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ اليوم الأحد، في افتتاح الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني، إن بكين ستهدف إلى زيادة طاقتها الإنتاجية من الحبوب بمقدار 50 مليون طن في عام 2023، مكررا بذلك الهدف الذي تم تحديده في وقت سابق من هذا العام.

وأشار المسؤول الحكومي الصيني، إلى أن مساحة الحبوب يجب أن تكون مستقرة، حيث يتجاوز الإنتاج 650 مليون طن.

في السياق نفسه، ذكر تقرير حكومي نشر في افتتاح الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني الأحد، أن الحكومة تستهدف مستوى للنمو الاقتصادي السنوي في 2023 يقل قليلا عن المستوى المستهدف في العام الماضي.

التقرير قال إن الصين تستهدف نمو اقتصادها في عام 2023 نحو 5%، مقارنة مع المستوى المستهدف عام 2022 والذي بلغ نحو 5.5%.

وتوسع الاقتصاد الصيني 3% العام الماضي متخلفا بشكل كبير عن المستوى الذي استهدفته الحكومة لعام 2022 كما أنه يمثل أحد أبطأ معدلات النمو منذ ما يقرب من 50 عاما.

وقال التقرير إن الصين تتوقع أن يبلغ عجز ميزانيتها لعام 2023 عند 3.0% من الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعا من نحو 2.8% في عام 2022.

صفر إصابات بـ فيروس كورونا
السلطات الصينية عن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 بالمستشفيات من 24 فبراير وحتى 2 مارس الجاري.