الخميس 28 مارس 2024 04:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات «وينفسيتور للاستثمار» تحصل على تراخيص البناء لمشروع «آي شيراتون» بمصر الجديدة

”سوني” تعلن عن اربع اصدارات جديدة ضمن مجموعة هواتف BRAVIA XR لعام 2023

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أعلنت شركة "سوني إلكترونيكس" اليوم عن إطلاق مجموعة تلفزيوناتها BRAVIA XR لعام 2023، مع تقنية ™️Cognitive Processor XR لتقديم تجربة الترفيه المنزلي المثالي لعملائها في الدولة والمنطقة.

وتتضمن المجموعة أربع اصدارات جديدة وهي: X95L Mini LED، و X90L Full Array LED، و A95L QD-OLED، و A80L OLED، حيث تعد الطُّرُز الجديدة مُزوَّدة بمزايا تقدم للمستهلكين تجربةً غامرة لمشاهدة الأفلام وتطبيقات البث ، والألعاب والمزيد من التجارب الترفيهية.

وعملت "سوني" بتطوير المجموعة الجديدة من تلفزيوناتها BRAVIA XR معالج Cognitive Processor XR، والتي تتيح للمستهلك تحكماً أفضل بالإضاءة الخلفية لزيادة مناطق التعتيم المحلية ورفع السطوع وخفض الوهج، كما تتمتع بميزة XR Clear Image الجديدة كلياً على طُرُزٍ مختارة، لتعمل على تقليل الضوضاء وتزيد وضوح الحركة، وتحدُّ من ضبابية الصورة لتقدّم مشاهد مثيرة ومريحة للعين.
وتوفر المجموعة الجديدة ميّزة Acoustic Center Sync، والتي تربط النظام الصوتي في التلفزيون مع القناة المركزية في سماعةٍ شريطية متوافقة من "سوني" لتحوله إلى مكبر صوتٍ مركزي لتجربةٍ مثلى وآسرة في المنزل.2

وللمستهلكين الذين يتطلعون إلى تجربةٍ صوتيةٍ غامرة أكثر، تتضمن المجموعة سماعات سوني الشريطية لتقديم ميزة تخطيط الصوت المكاني 360 Spatial Sound Mapping والتي تشكِّل مكبرات صوت فانتوم لتوفير تجربة صوتية متطورة.

ويتمتع طراز X95L الجديد لهذا العام بميزة Acoustic Multi-Audio+TM، حيث يستخدم مجاهير ترددات عالية في الخلفية لرفع سوية الصوت بأسلوبٍ يتطابق فيه الصوت مع الصورة الظاهرة على الشاشة، كما يتمتع طرازا A95L و A80L بميزة Acoustic Surface Audio+TM ومشغلاتٍ تهتز لإنتاج صوتٍ من الشاشة بأكملها، ليتطابق تماماً مع ما يُعرض على الشاشة.

كما تتيح مجموعة BRAVIA XR لعام 2023 لمحبي الألعاب بالارتقاء بتجاربهم الترفيهية على أجهزة PlayStation®️ 5 إلى مستوىً جديد من خلال المزايا الحصرية، ومن بينها ميّزتا Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode، لتقديم جودة صورٍ محسنة أثناء تشغيل الألعاب والبث.

وتتضمن المزايا الأخرى قائمة Game Menu ذات تشغيلٍ سهل، ويمكن لمحبي الألعاب من خلالها تخصيص إعداداتهم حسب تفضيلاتهم، مثل تشغيل أو إيقاف تشغيل مزايا VRR أوMotion Blur Reduction بوصولٍ سريع.

كما تتيح قائمة Game Menu أيضاً للمستخدمين زيادة السطوع في المناطق الداكنة لرصد العناصر والمنافسين من خلال ميزة Black Equalizer كما يمكنهم التصويب باتجاه منافسيهم بسهولة مع ستة أنواعٍ من مؤشرات التصويب.

والجديد لهذا العام فهو القدرة على تخصيص حجم الشاشة من خلال ميزة Screen Size لتركيز اللعبة في شاشةٍ أصغر وبدقة أفضل . كما يتمتع طراز A95L بميزة Multi-View، حيث بات بإمكان المستخدمين مشاهدة الشروح الكاملة وإرشادات الألعاب جنباً إلى جنب أثناء اللعب ضمن منافساتهم المفضلة.

وتواصل "سوني" التزامها بالحد من استخدام البلاستيك من خلال مبادرتها Road to Zero، بهدف الحد من تأثيرها على البيئة، إضافة إلى تقليل استخدام البلاستيك الخام، وتطوير فعالية النقل ومراجعة استهلاك الطاقة أثناء الاستخدام. وإضافةً إلى ذلك، تتضمن جميع طُرُز 2023 لوحة Eco Dashboard الجديدة والتي تسمح للمستخدمين بتخصيص تفضيلاتهم وإعداداتهم لتوفير الطاقة.

وقال جوبين جويجو، المدير الإداري في شركة "سوني الشرق الأوسط وأفريقيا": "يسعدنا الإعلان عن مجموعاتنا الجديدة والتي تضيف أفضل تجارب الترفيه والألعاب التي تقدمها "سوني" مع التميز في مستوى الصورة والصوت. وتفخر "سوني" بتقديم مجموعةٍ كاملة من خيارات الترفيه المنزلي لجميع مستهلكينا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

المزايا الرئيسية لمجموعة BRAVIA XR:
• معالج Cognitive Processor XR مع ميزة XR Clear Image: يعيد معالج Cognitive Processor XR إنتاج المحتوى وفق طريقة البشر في الرؤية والسمع لتقديم تجربةٍ مذهلة نابضة بالحياة. حيث تدخل النسخة الأحدث من معالج Cognitive Processor XR لعام 2023 فصلاً جديداً في رحلة تطويره مع ميزة XR Clear Image المتقدمة. وتحد هذه التقنية من الضوضاء وتقلل من الضبابية في الحركة، مما يقدم مشاهد مفعمة بالحياة.
• ارتقِ بتجربتك مع منتجات الصوت من سوني: تشكّل تلفزيونات BRAVIA XR الجديدة من سوني رفيقاً ممتازاً لمجموعةٍ من منتجات سوني الصوتية، مثل نظام المسرح المنزلي HT-A9 أو سماعات HT-A7000 و HT-A5000 و HT-A3000 الشريطية. إلى جانب ميزة تخطيط الصوت المكاني 360 Spatial Sound Mapping، وهي واجهة جديدة لتقنية الصوت المكاني، وتمثل أحدث إضافةٍ إلى طرازي HT-A7000 و HT-A5000. فعبر معايرة الصوت مع الغرفة المختارة للمشاهدة، تكوّن هذه التكنولوجيا مكبرات صوت فانتوم ذات ترتيبٍ متعدد على النحو الأمثل لمجال صوتٍ سينمائي أوسع وغامرٍ أكثر.3
• ميزة Acoustic Center Sync: تقترن على أكمل وجه مع سماعات سوني الشريطية، وتزامن ميزة Acoustic Center Sync سماعات التلفزيون مع سماعات سوني الشريطية المحددة وأجهزة استقبال الصوت والفيديو لتعزيز قناة مكبر الصوت المركزي بحوارٍ أوضح وأوفى وصوتٍ غامرٍ أكثر. عند الاقتران مع منتجات الصوت المنزلية من سوني، يمكن للمستهلكين توقع تجربة مشاهدة سينمائية استثنائية بحق في المنزل. ,
• تكنولوجيا XR Backlight Master Drive و Mini LED: مدعومةً بمعالج ™️Cognitive Processor XR، تستخدم تقنية XR Backlight Master Drive خوارزمية تعتيمٍ محلية طورتها سوني للتحكم بآلاف وحدات Mini LED الصغيرة وفائقة الكثافة بدقةٍ واستقلاليةٍ مطلقة، لتقدم سطوعاً استثنائياً، ونطاقاً ديناميكياً مذهلاً، وألواناً سوداء داكنة وألواناً طبيعية جميلة.
• مثالية لأجهزة PlayStation®️ 5 ووظائف الألعاب الجديدة: بات بوسع محبي الألعاب الارتقاء بألعابهم على أجهزة PlayStation®️ 5 إلى مستوىً جديد من خلال مزايا Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode الحصرية، والتي تحسِّن جودة الصورة أثناء تشغيل الألعاب والبث. ومع قائمة Game Menu التي أُضيفت حديثاً، لم يسبق وأن كان ضبط إعدادات الألعاب والوظائف المساعدة بهذه السهولة. فقد باتت جميع المزايا الأساسية في متناول يدي محبي الألعاب لتقديم تعديلاتٍ فورية. وإضافةً إلى ذلك، يتمتع تلفزيون BRAVIA XR A95L بميزة Multi View، ليصبح من السهولة بمكان وأكثر من أي وقتٍ مضى مشاهدة الشروحات الكاملة جنباً إلى جنب أثناء اللعب في المنافسات المفضلة.
• BRAVIA CORE: تطبيق BRAVIA CORE هو خدمة أفلام محملة مسبقاً تأتي مزودةً برصيدٍ من 5 أو 10 أو 15 فيلماً لمشاهدة أحدث الإصدارات والأعمال الكلاسيكية الرائجة وأفلامٍ إضافية ولفترةٍ تصل حتى 24 شهراً من البث غير المحدود، عند شراء تلفزيون BRAVIA XR. ومع تقنية BRAVIA XR، و ™️Pure Stream و IMAX®️ Enhanced ، سيصلك المحتوى بصورٍ رائعة وجودة صوتٍ مذهلة. ومع وضع BRAVIA CORE Calibrated، ستُضبط الأفلام تلقائياً على الإعدادات المُثلى للصورة بما فيها وضع IMAX®️ Enhanced لتقدم تجربةً استثنائية بكل معنى الكلمة لمشاهدة الأفلام في المنزل. ومع الوقت، ستكون تجربة التطبيق أغنى من خلال مزايا جديدة.
• BRAVIA CAM: يمكن لميزة BRAVIA CAM اكتشاف موضع المشاهد لتحسين الصورة والصوت وفقاً لبيئة الغرفة ومسافة المشاهدة.
• تلفزيون Google TV: شاهد أكثر من 700000 فيلم وحلقة تلفزيونية، إضافةً إلى البث الحي ، وكل ذلك في مكانٍ واحد. يقدم تلفزيون Google TV مواد المحتوى المفضلة للجميع من شتى التطبيقات والاشتراكات وينظمها. يمكنك البحث بسهولةٍ فائقة، كل ما عليك أن تسأل Google. فللبحث عن أفلام الإثارة، جرب أن تقول "Hey Google, find action movies" للبحث في مختلف التطبيقات.
• مُصمَّمة مع مراعاة الاستدامة: خلال عملية التصنيع، قللت سوني من الاستخدام الإجمالي للبلاستيك بما يقارب 60% ، كما تخفض من الانبعاثات بما يقارب 15% عبر استخدام موادٍ أصغر وأخف وزناً للتعبئة خلال النقل.
• جميع الإعدادات الإيكولوجية في مكانٍ واحد: تحفظ لوحة المعلومات الإيكولوجية جميع إعدادات المستخدم في مكانٍ واحد، مما يسهل تغييرها بشكلٍ فردي أو جماعي. ومع خيار الضبط السهل Easy Setup، يمكن للمستخدمين تحسين إعداداتهم لتلائم بيئة مشاهدتهم.

طُرُز تلفزيونات سوني الجديدة ومزاياها الرئيسية

BRAVIA XR X95L 4K HDR Mini LED Google TV:
[فئة 85 بوصة (84.6 بوصة) ، وفئة 75 بوصة (74.5)]
• معالجة تلفزيونية ذكية وقوية: يستنسخ معالج Cognitive Processor XR طريقتنا في رؤية العالم الحقيقي لتقديم صورةٍ ذات تباينٍ ديناميكيٍ واسع، وألوانٍ سوداء غنية بالتفاصيل، وسطوعٍ فائق وألوانٍ طبيعية.
• تحكم أمثل بالإضاءة الخلفية: تضبط تكنولوجيا XR Backlight Master Drive الصورة على أكمل وجه لتقدم ألواناً سوداء داكنة وألواناً طبيعية تزيد من روعة الأفلام والألعاب.
• تباين وألوان Mini LED: شاهد التباين الأمثل من آلاف وحدات Mini LED ومليارات الألوان الدقيقة التي تتحكم بها تكنولوجيا Mini LEDs و XR Triluminos Pro بدقة.
• تلفزيون Google TV: شاهد أكثر من 700000 فيلم وحلقة تلفزيونية، إضافةً إلى البث الحي10، وكل ذلك في مكانٍ واحد. يقدم تلفزيون Google TV مواد المحتوى المفضلة للجميع من شتى التطبيقات والاشتراكات وينظمها. يمكنك البحث بسهولةٍ فائقة، كل ما عليك أن تسأل Google. فللبحث عن أفلام الإثارة، جرب أن تقول "Hey Google, find action movies" للبحث في مختلف التطبيقات11
• استمتع بالأفلام المُضمنة مع BRAVIA CORE: استمتع ببث أفلام 4K UHD عالية الجودة وأفلام IMAX®️ Enhanced المُضمنة مع تطبيق BRAVIA CORE، حصرياً على تلفزيونات محددة من سوني. 6,8
• مثالية لأجهزة PlayStation®️ 5: انقل ألعابك على أجهزة PlayStation®️ 5 إلى مستوىً جديد من خلال مزايا Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode الحصرية، لتحسين جودة الصورة أثناء تشغيل الألعاب والبث.6
• جميع إعدادات الألعاب في مكانٍ واحد: مع قائمة Game Menu، يمكنك إدارة إعدادات صورة اللعبة ووظائف المساعدة بسرعة في واجهةٍ واحدة مريحة.
• متوافق مع مخرج HDMI 2.1: استفد من ميزة الأداء العالي في الألعاب من خلال مزايا HDMI 2.1 مثل معدل إطارات 4K/120 و VRR و ALLM 14.
• تناسق دقيق للصورة والصوت: مع ميزة Acoustic Multi-Audio+ ودعم نظام Dolby Atmos، إلى جانب مجاهير الترددات العالية في الإطار، وسماعات التلفزيون، ترتقي سوية الصوت ليتطابق ما يسمعه المستخدم بدقة مع الصورة التي يراها.4
• ترفيه مُحسَّن: اختبر المحتوى السينمائي الغامر والآسر بأدق التفاصيل التي قصدها صانع المحتوى مع دعم IMAX Enhanced ووضع معايرة .4, 11 Netflix Adaptive Calibrated Mode,
• وضوح أكبر، ضوضاء أقل: اسمتع باستعادة التفاصيل والتراكيب المفقودة، مع ضوضاء أقل والحد من ضبابية الصورة، وشاهد جميع مواد المحتوى الرقمي وعالي الدقة بوضوحٍ يشابه دقة 4K مع تقنية XR 4K Upscaling و XR Clear Image.14
• ميزة مقاومة الانعكاس X-Anti Reflection والزاوية الواسعة X-Wide: تقلل من الانعكاس لتجربة مشاهدة دون تشتيت بينما توفر ألواناً حقيقية نابضة بالحياة من أي زاوية مع الحفاظ على السطوع.
• اقتران مثالي مع سماعات سوني الشريطية: تزامن ميزة Acoustic Center Sync سماعات التلفزيون مع سماعات سوني الشريطية المحددة لتعزز قناة مكبر الصوت المركزي بحوارٍ أوضح وأوفى وصوتٍ غامرٍ أكثر.3
• تجربة تلفزيونية محسنة مع ميزة BRAVIA CAM الاختيارية: اسمح لميزة BRAVIA CAM بضبط الصورة والصوت تلقائياً حسب بيئة الغرفة وموضع الجلوس.
• جميع الإعدادات الإيكولوجية في مكانٍ واحد: تحفظ لوحة المعلومات الإيكولوجية جميع الإعدادات في مكانٍ واحد، مما يسهل تغييرها بشكلٍ فردي أو جماعي. ومع معالج الإعداد السهل، يمكنك تحسين الإعدادات لتلائم البيئة.

BRAVIA XR X90L 4K HDR Full Array LED Google TV:
[وفئة 85 بوصة (84.6)، وفئة 75 بوصة (74.5)، وفئة 65 بوصة (64.5) وفئة 55 بوصة (54.6)]
• معالجة تلفزيونية ذكية وقوية: يستنسخ معالج Cognitive Processor XR طريقتنا في رؤية العالم الحقيقي لتقديم صورةٍ ذات تباينٍ ديناميكيٍ واسع، وألوانٍ سوداء غنية بالتفاصيل، وسطوعٍ فائق وألوانٍ طبيعية.
• تباين وألوان مصفوفة LED كاملة: مع سطوعٍ بنسبةٍ تقارب 130% مقارنةً مع طراز العام الماضي، يتحكم طراز X90K بدقة بالإضاءة الخلفية ليتمكن المشاهد من رؤية تباينٍ مُحسَّن ومليارات الألوان الدقيقة، والتي تتحكم بها تكنولوجيا XR Contrast Booster و XR Triluminos Pro.
• تلفزيون Google TV: شاهد أكثر من 700000 فيلم وحلقة تلفزيونية، إضافةً إلى البث الحي10 وكل ذلك في مكانٍ واحد. يقدم تلفزيون Google TV مواد المحتوى المفضلة للجميع من شتى التطبيقات والاشتراكات وينظمها. يمكنك البحث بسهولةٍ فائقة، كل ما عليك أن تسأل Google. فللبحث عن أفلام الإثارة، جرب أن تقول "Hey Google, find action movies" للبحث في مختلف التطبيقات11
• استمتع بالأفلام المُضمنة مع BRAVIA CORE: استمتع ببث أفلام 4K UHD عالية الجودة وأفلام IMAX®️ Enhanced المُضمنة مع تطبيق BRAVIA CORE، حصرياً على تلفزيونات محددة من سوني.6,8
• مثالية لأجهزة PlayStation®️ 5: انقل ألعابك على أجهزة PlayStation®️ 5 إلى مستوىً جديد من خلال مزايا Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode الحصرية، لتحسين جودة الصورة أثناء تشغيل الألعاب والبث.6
• جميع إعدادات الألعاب في مكانٍ واحد: مع قائمة Game Menu، يمكنك إدارة إعدادات صورة اللعبة ووظائف المساعدة بسرعة في واجهةٍ واحدة مريحة.14, 16
• متوافق مع مخرج HDMI 2.1: استفد من ميزة الأداء العالي في الألعاب من خلال مزايا HDMI 2.1 مثل معدل إطارات 4K/120 و VRR و .16,14 ALLM
• تناسق دقيق للصورة والصوت: مع ميزة Acoustic Multi-Audio ودعم نظام Dolby Atmos، إلى جانب مجاهير الترددات العالية للصوت الموضعي، وسماعات التلفزيون، ترتقي سوية الصوت ليتطابق ما يسمعه المستخدم بدقة مع الصورة التي يراها.4
• ترفيه مُحسَّن: اختبر المحتوى السينمائي الغامر والآسر بأدق التفاصيل التي قصدها صانع المحتوى مع دعم Dolby Vision و IMAX Enhanced ووضع معايرة .6,10,17 Netflix Adaptive Calibrated Mode
• وضوح أكبر، ضوضاء أقل: اسمتع باستعادة التفاصيل والتراكيب المفقودة، مع ضوضاء أقل والحد من ضبابية الصورة، وشاهد جميع مواد المحتوى الرقمي وعالي الدقة بوضوحٍ يشابه دقة 4K مع تقنية XR 4K Upscaling و .14 XR Clear Image
• اقتران مثالي مع سماعات سوني الشريطية: تزامن ميزة Acoustic Center Sync سماعات التلفزيون مع سماعات سوني الشريطية المحددة لتعزز قناة مكبر الصوت المركزي بحوارٍ أوضح وأوفى وصوتٍ غامرٍ أكثر.3
• تجربة تلفزيونية محسنة مع ميزة BRAVIA CAM الاختيارية: اسمح لميزة BRAVIA CAM بضبط الصورة والصوت تلقائياً حسب بيئة الغرفة وموضع الجلوس.5
• جميع الإعدادات الإيكولوجية في مكانٍ واحد: تحفظ لوحة المعلومات الإيكولوجية جميع الإعدادات في مكانٍ واحد، مما يسهل تغييرها بشكلٍ فردي أو جماعي. ومع معالج الإعداد السهل، يمكنك تحسين الإعدادات لتلائم البيئة.

BRAVIA XR A95L 4K HDR QD-OLED Google TV
[فئة 77 بوصة (76.7)، وفئة 65 بوصة (64.5)]
• معالجة تلفزيونية ذكية وقوية: يستنسخ معالج Cognitive Processor XR طريقتنا في رؤية العالم الحقيقي لتقديم صورةٍ ذات تباينٍ ديناميكيٍ واسع، وألوانٍ سوداء غنية بالتفاصيل، وسطوعٍ فائق وألوانٍ طبيعية.
• شاشة QD-OLED: مع شاشة QD-OLED، والمُحسّنة عبر تكنولوجيا XR Triluminos Max، اختبر أداء الألوان بسطوعٍ يقارب نسبة 200% من طراز A95K ذو سطوع الألوان المُحسّن.
• تباين هائل: تنتج وحدات البكسل ذاتية الإضاءة ألواناً سوداء نقية، بحيث تنبض الأفلام والمسلسلات والألعاب بالحياة على الشاشة بتفاصيل وعمقٍ استثنائيين.
• تلفزيون Google TV: شاهد أكثر من 700000 فيلم وحلقة تلفزيونية، إضافةً إلى البث الحي10، وكل ذلك في مكانٍ واحد. يقدم تلفزيون Google TV مواد المحتوى المفضلة للجميع من شتى التطبيقات والاشتراكات وينظمها. يمكنك البحث بسهولةٍ فائقة، كل ما عليك أن تسأل Google. فللبحث عن أفلام الإثارة، جرب أن تقول "Hey Google, find action movies" للبحث في مختلف التطبيقات11
• استمتع بالأفلام المُضمنة مع BRAVIA CORE: استمتع ببث أفلام 4K UHD عالية الجودة وأفلام IMAX®️ Enhanced المُضمنة مع تطبيق BRAVIA CORE، حصرياً على تلفزيونات محددة من سوني.10,8
• مثالية لأجهزة PlayStation®️ 5: انقل ألعابك على أجهزة PlayStation®️ 5 إلى مستوىً جديد من خلال مزايا Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode الحصرية، لتحسين جودة الصورة أثناء تشغيل الألعاب والبث. 6
• جميع إعدادات الألعاب في مكانٍ واحد: مع قائمة Game Menu، يمكنك إدارة إعدادات صورة اللعبة ووظائف المساعدة بسرعة في واجهةٍ واحدة مريحة.
• متوافق مع مخرج HDMI 2.1: استفد من ميزة الأداء العالي في الألعاب من خلال مزايا HDMI 2.1 مثل معدل إطارات 4K/120 و VRR و .14 ALLM
• ترفيه مُحسَّن: اختبر المحتوى السينمائي الغامر والآسر بأدق التفاصيل التي قصدها صانع المحتوى مع دعم Dolby Vision و IMAX Enhanced ووضع معايرة .610 Netflix Adaptive Calibrated Mode
• حين تتحول الشاشة إلى مكبر الصوت: مع ميزة Acoustic Surface Audio+ ودعم Dolby Atmos و DTS:X، استمتع بصوتٍ حقيقي غامر مع المشغلات التي تهتز لإنتاج صوتٍ من الشاشة بأكملها، ليتطابق تماماً مع ما يُعرض على الشاشة.3
• وضوح أكبر، ضوضاء أقل: اسمتع باستعادة التفاصيل والتراكيب المفقودة، مع ضوضاء أقل والحد من ضبابية الصورة، وشاهد جميع مواد المحتوى الرقمي وعالي الدقة بوضوحٍ يشابه دقة 4K مع تقنية XR 4K Upscaling و .14 XR Clear Image
• اقتران مثالي مع سماعات سوني الشريطية: تزامن ميزة Acoustic Center Sync سماعات التلفزيون مع سماعات سوني الشريطية المحددة لتعزز قناة مكبر الصوت المركزي بحوارٍ أوضح وأوفى وصوتٍ غامرٍ أكثر.3
• تجربة تلفزيونية محسنة مع ميزة BRAVIA CAM المُضمنة: اسمح لميزة BRAVIA CAM بضبط الصورة والصوت تلقائياً حسب بيئة الغرفة وموضع الجلوس.5
• جميع الإعدادات الإيكولوجية في مكانٍ واحد: تحفظ لوحة المعلومات الإيكولوجية جميع الإعدادات في مكانٍ واحد، مما يسهل تغييرها بشكلٍ فردي أو جماعي. ومع معالج الإعداد السهل، يمكنك تحسين الإعدادات لتلائم البيئة.

BRAVIA XR A80L 4K HDR OLED Google TV:
[فئة 83 بوصة (82.5)، وفئة 77 بوصة (76.7)، ووفئة 65 بوصة (64.5) وفئة 55 بوصة (54.6)]
• معالجة تلفزيونية ذكية وقوية: يستنسخ معالج Cognitive Processor XR طريقتنا في رؤية العالم الحقيقي لتقديم صورةٍ ذات تباينٍ ديناميكيٍ واسع، وألوانٍ سوداء غنية بالتفاصيل، وسطوعٍ فائق وألوانٍ طبيعية.
• ميزة Acoustic Surface Audio+: مع ميزة Acoustic Surface Audio+ ودعم Dolby Atmos، استمتع بصوتٍ حقيقي غامر مع المشغلات التي تهتز لإنتاج صوتٍ من الشاشة بأكملها، ليتطابق تماماً مع ما يُعرض على الشاشة.4
• تباين وألوان OLED: تسمح تقنيات XR OLED Contrast Pro و XR Triluminos Pro للمستهلك باستشعار جمال شاشة OLED مع سطوعٍ بنسبةٍ تقارب 110% مقارنةً مع طراز العام الماضي، ويتمتع طراز A80K بعمقٍ وتباينٍ آسرين، ولونٍ أسود نقي، وظلالٍ مفعمة بالتفاصيل، ومليارات الألوان الدقيقة.
• تلفزيون Google TV: شاهد أكثر من 700000 فيلم وحلقة تلفزيونية، إضافةً إلى البث الحي10، وكل ذلك في مكانٍ واحد. يقدم تلفزيون Google TV مواد المحتوى المفضلة للجميع من شتى التطبيقات والاشتراكات وينظمها. يمكنك البحث بسهولةٍ فائقة، كل ما عليك أن تسأل Google. فللبحث عن أفلام الإثارة، جرب أن تقول "Hey Google, find action movies" للبحث في مختلف التطبيقات11
• استمتع بالأفلام المُضمنة مع BRAVIA CORE: استمتع ببث أفلام 4K UHD عالية الجودة وأفلام IMAX®️ Enhanced المُضمنة مع تطبيق BRAVIA CORE، حصرياً على تلفزيونات محددة من سوني.6,8
• مثالية لأجهزة PlayStation®️ 5: انقل ألعابك على أجهزة PlayStation®️ 5 إلى مستوىً جديد من خلال مزايا Auto HDR Tone Mapping و Auto Genre Picture Mode الحصرية، لتحسين جودة الصورة أثناء تشغيل الألعاب والبث.6
• جميع إعدادات الألعاب في مكانٍ واحد: مع قائمة Game Menu، يمكنك إدارة إعدادات صورة اللعبة ووظائف المساعدة بسرعة في واجهةٍ واحدة مريحة.
• متوافق مع مخرج HDMI 2.1: استفد من ميزة الأداء العالي في الألعاب من خلال مزايا HDMI 2.1 مثل معدل إطارات 4K/120 و VRR و .14 ALLM
• ترفيه مُحسَّن: اختبر المحتوى السينمائي الغامر والآسر بأدق التفاصيل التي قصدها صانع المحتوى مع دعم Dolby Vision و IMAX®️ Enhanced ووضع معايرة .4,11,15 Netflix Adaptive Calibrated Mode
• وضوح أكبر، ضوضاء أقل: اسمتع باستعادة التفاصيل والتراكيب المفقودة، مع ضوضاء أقل والحد من ضبابية الصورة، وشاهد جميع مواد المحتوى الرقمي وعالي الدقة بوضوحٍ يشابه دقة 4K مع تقنية XR 4K Upscaling و .14 XR Clear Image.
• اقتران مثالي مع سماعات سوني الشريطية: تزامن ميزة Acoustic Center Sync سماعات التلفزيون مع سماعات سوني الشريطية المحددة لتعزز قناة مكبر الصوت المركزي بحوارٍ أوضح وأوفى وصوتٍ غامرٍ أكثر.3
• تجربة تلفزيونية محسنة مع ميزة BRAVIA CAM الاختيارية: اسمح لميزة BRAVIA CAM بضبط الصورة والصوت تلقائياً حسب بيئة الغرفة وموضع الجلوس.5
• جميع الإعدادات الإيكولوجية في مكانٍ واحد: تحفظ لوحة المعلومات الإيكولوجية جميع الإعدادات في مكانٍ واحد، مما يسهل تغييرها بشكلٍ فردي أو جماعي. ومع معالج الإعداد السهل، يمكنك تحسين الإعدادات لتلائم البيئة.

الأسعار والتوفر
ستتوفر مجموعة تلفزيونات BRAVIA XR الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من مايو 2023 وستصدر معلومات الأسعار في موعدٍ لاحق. لمزيدٍ من المعلومات عن طُرُز تلفزيونات سوني الجديدة، يرجى مشاهدة فيديو الإعلان عن تلفزيونات BRAVIA XR من سوني هنا أو زيارة موقع BRAVIA XR.