الأحد 5 مايو 2024 06:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يتعادل ايجابيًا أمام الداخلية بالدوري المصري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

اقتنص فريق الداخلية نقطة ثمينة امام النادي الأهلي حيث انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز .

ضغط الأهلي من بداية المباراة في منتصف ملعب الداخلية باحثًا عن الوصول إلى شباك عماد السيد، وخلال الدقائق العشر الأولى يلجأ لاعبو الفريق إلى التصويب عن طريق قندوسي وبيرسي تاو لكن بدون الدقة الكافية على المرمى.

فرض الأهلي سيطرته على الكرة، وسط تنوع الهجمات، ويرسل أشرف عرضية من الجبهة اليسرى لكن أقرب للحارس، ويمر هاني ويحاول إرسال عرضية تصطدم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية تنفذ ولم تستغل.

في الدقيقة ١٩ يهيئ كهربا الكرة إلى طاهر بتمريرة رأسية داخل منطقة الجزاء، ويطلق تصويبة قوية تصدى لها الحارس قبل أن يرفع حامل الراية معلنًا وقوع طاهر في مصيدة التسلل.

ويظهر الشناوي في الدقيقة ٢٢ بعد التصدي لمحاولة مصطفى فوزي، وتعود الكرة من جديد إلى منتصف ملعب الداخلية.

٣٠ دقيقة تمر من زمن المباراة دون تعديل في النتيجة، وعلى مدار الدقائق الماضية استمرت محاولات الأهلي الهجومية، في المقابل تمركز الداخلية في منتصف ملعبه ولم يشكل ظهوره الهجومي أي خطورة باستثناء عرضية عن طريق علي الزاهدي من الجبهة اليمنى،

يخرج الشناوي ويمسك الكرة قبل وصولها إلى لاعب الداخلية. ويحصل الأهلي على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ٤٥، نفذها تاو ولكن تمر الكرة أعلى العارضة.

ويطلق محمد معروف حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بضغط مماثل من النادي الاهلي من اجل ادراك هدف التقدم في المباراة ولكن فشلوا في ذلك لسوء التوفيق أمام المرمى وتألق دفاعات الداخلية أمام جميع الفرص .

ليأتي اولى اهداف المارد الأحمر بالدقيقة الحادية والسبعون من عمر المباراة عن طريق اللاعب محمود كهربا الذي قام بإستلام الكره بطريقة جيده وقام بتسديد الكره داخل شباك الحارس عماد السيد .

لم يهدأ لاعبو الداخلية وقاموا بمهاجمة دفاعات الأهلي وبالفعل بالدقيقة 90 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب رشيد احمد الذي راوغ المدافع رامي ربيعة وأسكن الكره بشباك الشناوي .