الجمعة 26 أبريل 2024 08:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ريال مدريد في ضيافة سوسيداد بالدوري الإسباني الخليل تتلألأ فى الحفل الختامي للأنشطة الطلابية 2024 تعليم القاهرة تعلن عن البرنامج الصيفي لعام ٢٠٢٤ ” مبادرة براعم مصر الرقمية ” بيراميدز 2009 يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك برباعية وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة وزير الشباب والرياضة يتفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة محافظ القاهرة يشدد على اعمال التطوير ورفع كافة الاشغالات بنطاق المنطقة الشرقيه محافظ أسوان يوجه برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية لماذا يستمتع الناس بلعب ألعاب الربح والخسارة على الإنترنت ؟ الدماطي يطمئن علي ترتيبات افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات البريد المصري يحصل على ”المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

بوتين: روسيا لا تعارض مشاركة دول حلف الناتو في مناقشة معاهدة ”ستارت”

بوتين
بوتين

قال، فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ، اليوم الأحد، أن روسيا لا تعارض مشاركة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في مناقشة معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت".

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 1" قال الرئيس الروسي : "نحن على علم بالظروف التي دفعت حلف الناتو للإدلاء بهذه التصريحات بتوجيهات من الأمريكيين... لقد ادعوا في نفس الوقت بأنهم يشاركون بطريقة ما في هذا الحوار، لكن هم ليسوا طرفا رسميا في المعاهدة، فالمعاهدة مكونة من طرفين: روسيا والولايات المتحدة".

وتابع بوتين "الناتو أدلى ببيان حول هذه القضية، وفي الوقت نفسه، قدم طلبا لإجراء نوع من النقاش حول هذه المسألة... حسنا إذا كان الأمر كذلك فلا مانع لدينا، دعهم يشاركون في هذه المناقشة".

وأشار إلى أن روسيا بحاجة إلى ضمان استقرارها الأمني ​​والاستراتيجي.

وكان في 21 فبراير، وجه بوتين رسالة إلى الجمعية الفيدرالية.. وأعلن خلال خطابه أن روسيا ستعلق مشاركتها في معاهدة "ستارت".

من جانبه أعرب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ نيابة عن الحلف عن أسفه إزاء قرار روسيا ودعا إلى إعادة النظر فيه.

وفي غير السياق..

صرحت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، في مقابلة مع صحيفة "فانغارديا" أن الجيش الإسباني لن يشارك أبدًا بالصراع في أوكرانيا.

وقالت "لن تشارك أبدًا أي قوات من دول الناتو، وإسبانيا واحدة منها" في الصراع الدائر في أوكرانيا. الجنود الإسبان لن يتدخلوا إلا في حالة وقوع عدوان على دولة من دول الناتو".

ووصفت الوزيرة المبادرة الأوروبية بشأن مشتريات الأسلحة المشتركة بأنها معقولة. وأوضحت أن "هناك نقصا في الذخيرة في جميع البلدان".

وأضافت روبلز أن "الغرض الحصري" لدبابات ليوبارد التي أرسلتها مدريد إلى كييف هو "الدفاع وليس العدوان على روسيا".

وقالت الوزيرة ردا على سؤال ذي صلة "نعتقد أننا لن نصل إلى هذا السيناريو التهديد النووي.. ليس لدينا بيانات تشير إلى أن هذه الخطوة سيتم اتخاذها".

وأعربت عن رأي مفاده أن الصين يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في الوضع المحيط بأوكرانيا في المستقبل، "إذا أظهرت لروسيا أنها قد سلكت الطريق الخطأ".

وأشارت روبلز إلى أن إسبانيا سترسل "بطارية صواريخ إلى إستونيا لمدة أربعة أشهر" للقيام بمهام دفاع جوي. وأوضحت أن "التدريبات العسكرية ستبدأ في الأول من أبريل".