الخميس 28 مارس 2024 05:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ابو الغيط يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات

الولايات المتحدة ترشح الرئيس السابق لماستر كارد لرئاسة البنك الدولي

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، ترشيح الرئيس التنفيذي السابق لشركة "ماستر كارد" أجاي بانغا لرئاسة البنك الدولي.

وبحسب فرانس برس، جاء هذا في بيان صادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس.

وقال البيان إن "بانغا لديه خبرات شديدة الأهمية لتعبئة موارد القطاع العام والخاص لعلاج التحديات الأكثر إلحاحا في عصرنا، بما في ذلك التغير المناخي"، وذلك في ظل ضغط المقرضين لإصلاح ومعالجة المشاكل العالمية بشكل أكثر فعالية.

جاء ذلك في أعقاب إعلان الرئيس الحالي للبنك ديفيد مالباس اعتزامه التنحي قبل انتهاء ولايته.

وفي وقت سابق اليوم الخميس ، أعلن البنك الدولي، أنه من المتوقع أن يختار مجلس إدارته خلفا للرئيس الحالي، في وقت مبكر من شهر مايو المقبل.
وأكد مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي التزامه بعملية اختيار شفافة وقائمة على الجدارة لرئيسه المقبل، كما سيجري المديرون التنفيذيون المقابلات الرسمية لجميع المرشحين المختارين مع توقع اختيار الرئيس الجديد بحلول أوائل مايو 2023.
وأوضح البنك الدولي في بيانه، إنه يمكن تلقي طلبات المرشحين حتى 29 مارس ، مضيفا أنه "يشجع بقوة" السيدات على الترشح.

في وقت سابق من الشهر الجاري، أخبر مالباس موظفيه في رسالة أنه يعتزم ترك وظيفته بحلول نهاية السنة المالية الحالية للبنك في 30 يونيو وقبل حوالي عام من انتهاء فترة ولايته.
وتنتهي السنة المالية للبنك الدولي في 30 يونيو 2023، بينما كان من المفترض أن تنتهي ولايته في 9 أبريل 2024.
يذكر أن ملباس المخضرم، عين في الإدارات الجمهورية في منصبه في عام 2019 عندما كان دونالد ترامب رئيسا. وفي السابق عمل كوكيل لوزارة الخزانة للشؤون الدولية.
خلال فترة رئاسته واجه البنك الدولي أزمات عالمية مثل جائحة "كوفيد 19" والعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.