أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 11:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على اسوان بثلاثية نظيفة بالدوري المصري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

اقتنص المارد الأحمر فوزا عريضا على نظيره اسوان بنتيجة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائما على ملعب اسوان .

سيطر الأهلي على اللعب، وتعددت تمريرات لاعبي الوسط للأمام، ولاحت أول ملامح الخطورة في الدقيقة العاشرة، عندما مرر أفشة كرة مميزة سجل منها كهربا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل .

استمر ضغط لاعبي الأهلي، وسدد ديانج تصويبة قوية أمسكها حارس أسوان، وبعدها كثف الفريق من تمريراته في العمق من أجل اختراق دفاعات المنافس.

في الدقيقة 24 سدد عبدالقادر رأسية متقنة لكن عمرو حسام حارس مرمى أسوان أمسكها، لتضيع فرصة خطيرة للفريق، وفي الدقيقة 31 صوب الشحات كرة قوية أبعدها الحارس.

في الدقيقة 34 سجل كهربا الهدف الأول بعد أن حول عرضية متقنة من الشحات برأسه لتسكن شباك حارس أسوان وتعلن عن أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 41 مرر الشحات كرة مميزة لعبدالقادر الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني ليعزز تقدم الفريق.

وبعدها بدقيقة احتسب محمود البنا حكم اللقاء ركلة جزاء بسبب مخالفة على محمد أشرف، نجح الشناوي في التصدي لها بعدما تقدم أحمد خالد لتنفيذها.

واحتسب البنا 6 دقائق وقتا بدل ضائع، ثم استمر ضغط لاعبي الفريق لينجح أفشة في تسجيل الهدف الثالث من تصويبة قوية في الدقيقة 45+3، ليستمر التفوق إلى أن انتهى الشوط بتقدم الفريق بثلاثية نظيفة.

بدأ الشوط الثاني بإجراء مارسيل كولر تغيرا على مستوى تشكيلته بخروج صاحب الهدف الأول بمرمى اسوان محمود كهربا ونزول اللاعب شادي حسين بالدقيقة 60 من عمر اللقاء بعد تعرض اللاعب للأصابة .

كما اجرى ايضا مارسيل كولر ثلاث تبديلات بخروج كلامن محمد عبد المنعم وأحمد عبد القادر واليوديانج ونزول كلامن احمد القندوسي وبيرسي تاو ورامي ربيعة بالدقيقة 72 من عمر المباراة .