الجمعة 26 أبريل 2024 08:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة من اليوم الجمعة بمحافظة الدقهلية ريال مدريد في ضيافة سوسيداد بالدوري الإسباني الخليل تتلألأ فى الحفل الختامي للأنشطة الطلابية 2024 تعليم القاهرة تعلن عن البرنامج الصيفي لعام ٢٠٢٤ ” مبادرة براعم مصر الرقمية ” بيراميدز 2009 يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك برباعية وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة وزير الشباب والرياضة يتفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة محافظ القاهرة يشدد على اعمال التطوير ورفع كافة الاشغالات بنطاق المنطقة الشرقيه محافظ أسوان يوجه برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية لماذا يستمتع الناس بلعب ألعاب الربح والخسارة على الإنترنت ؟ الدماطي يطمئن علي ترتيبات افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات

روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب ”بالمسار العدواني”

روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "بالمسار العدواني"
روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "بالمسار العدواني"


أعلنت وزارة الخارجية الروسية،اليوم الثلاثاء، استدعاء السفيرة الأميركية لين تريسي، بشأن ما وصفته "المسار العدواني" المتزايد لواشنطن متهمة إياها بتوسيع انخراطها في الصراع الأوكراني.

وفي بيان لها قالت الخارجية الروسية إن "المسار العدواني الأميركي لتعميق المواجهة مع روسيا في جميع المجالات يأتي بنتائج عكسية".

وهذا أبرز ما جاء في بيان الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء :
الأسلحة والعاملين في الخدمة المقدمة إلى كييف، بما في ذلك المواطنين الأميركيين، هدف مشروع.
من أجل تهدئة الموقف، ينبغي على الولايات المتحدة أن تتخذ خطوات لسحب المعدات العسكرية الأميركية وتلك الخاصة بحلف "الناتو" من أوكرانيا.
يجب على الولايات المتحدة تفسير الانفجارات التي حدثت في خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و2.

ويأتي استدعاء السفيرة الأميركية بعد ساعات من زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى كييف وبولندا، حيث التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في كييف.
وقال الكرملين،اليوم الثلاثاء، إن روسيا تابعت عن كثب زيارة الرئيس الأمريكي بايدن إلى كييف، مؤكدا أنها "لم تكن أمرا استثنائيا بالنسبة لنا".

وذكر الكرملين أنه يتابع "عن كثب" زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى أوكرانيا وبولندا، مشيرا إلى أنها "لا تؤثّر" على السياسة الروسية.

وأفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع القناة الروسية العامة "بيرفي كانال": "لقد تابعنا بطبيعة الحال زيارة الرئيس جو بايدن إلى أوكرانيا باهتمام، وسنراقب عن كثب ما يحدث في بولندا اليوم".