الجمعة 26 أبريل 2024 08:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ريال مدريد في ضيافة سوسيداد بالدوري الإسباني الخليل تتلألأ فى الحفل الختامي للأنشطة الطلابية 2024 تعليم القاهرة تعلن عن البرنامج الصيفي لعام ٢٠٢٤ ” مبادرة براعم مصر الرقمية ” بيراميدز 2009 يتوج بلقب بطولة الدوري بعد الفوز على الزمالك برباعية وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة وزير الشباب والرياضة يتفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة محافظ القاهرة يشدد على اعمال التطوير ورفع كافة الاشغالات بنطاق المنطقة الشرقيه محافظ أسوان يوجه برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية لماذا يستمتع الناس بلعب ألعاب الربح والخسارة على الإنترنت ؟ الدماطي يطمئن علي ترتيبات افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات البريد المصري يحصل على ”المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 36187

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا ، إلى 36187 قتيلا، بحسب ما أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وافادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية عن إدارة الكوارث والطوارئ قولها إن "حصيلة الضحايا جراء الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي ارتفعت إلى 36187 قتيلا".

ومن جانبه كان وزير البيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي التركي مراد قوروم قد أعلن،الأربعاء، أن أكثر من 50 ألف مبنى يجب هدمهم على وجه السرعة في المناطق التي تأثرت بالزلزال.
وقال الوزير، إنه "تم فحص 387346 ألف مبنى، ووفقًا لنتائجنا حتى الآن، هناك 50576 مبنى يجب هدمهم على وجه السرعة، و279665 مبنى تضرر بشكل طفيف أو لم يتضرر"، وأضاف أن أعمال تقييم الأضرار مستمرة في منطقة الزلزال، وتم فحص الأبنية من قبل فريق يتألف من 7100 فرد.

وكان ضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 على مقياس ريختر جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الاثنين 6 فبراير، فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دول أخرى في المنطقة، وشعر بها السكان في لبنان والعراق ومصر.
وأسفر الزلزال المدمر، الذي كان مركزه مدينة كهرمان مرعش جنوبي تركيا، عن مصرع وإصابة آلاف الأشخاص وسقوط عدد كبير من المباني وتضرر مرافق البنية التحتية.
ووفقًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فإن الزلزال هو أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عام 1939، ولا تزال أعمال الإنقاذ جارية للبحث عن ناجين تحت أكوام ضخمة من الأنقاض، في المناطق التي ضربها الزلزال.