السبت 20 أبريل 2024 02:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالأقصر محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”فيله” للصناعات الغذائية ومصنع duck للأحذية رئيس الوزراء يُدلي بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده مصنع بيراميدز للإطارات الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه بأيد وعقول مصرية .. ”اميستون” تبدأ في تصينع أسلحة من الجيل الخامس

وزير الخارجية العراقي يجري مباحثات في أمريكا بشأن الملف الإيراني

وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

أجرى، فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي ، مباحثات مع المبعوث الأمريكيّ الخاص لشُؤُون إيران، روبرت مالي، بشأن الأوضاع في المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية، جاء الإعلان عن اللقاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف.

وقال المسؤول العراقي إن حسين استقبل في مقر إقامته في واشنطن، المبعوث الأمريكي.

وتناول اللقاء أسباب زيارة الوفد العراقي إلى واشنطن، والتطرق إلى اللقاءات رفيعة المُستوى التي عقدها الوفد العراقيّ مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكيَّة.

ووفقا للبيان فقد ناقش الجانبان سير المحادثات بين دول 5+1 مع إيران والتي كانت تنظم في فيينا وأسباب توقفها والمواقف الأوروبيَّة تجاه هذه الحالة.

وأشار الوزير العراقي إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه يوم الجمعة من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وما دار بينهما في هذا الشأن.

من جانبه، أشاد المسؤول الأمريكي بجهود العراق الدبلوماسية في العديد من المبادرات، خاصة في العمل من أجل تخفيف التوترات بالمنطقة.