الخميس 28 مارس 2024 05:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ابو الغيط يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات

الخارجية الفلسطينية تدين قرار ”الكابينت” ضم 9 مستوطنات في الضفة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قامت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بإدانة قرارات المجلس الوزاري الأمني المصغر في إسرائيل "الكابينت" بضم 9 مستوطنات في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن هذه القرارات تجاوز لجميع الخطوط الحمراء المعروفة في إدارة الصراع، واستخفاف بالجهود المبذولة لوقف التصعيد، وتقويض ممنهج لفرصة إحياء عملية السلام.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بإجراءات دولية وأمريكية لوقف تنفيذ تلك القرارات، باعتبارها تفجيرا متعمدا لساحة الصراع.

جاء ذلك ردا على مصادقة "الكابينت" مساء أمس الأحد، على شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، ودفع بمخططات بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وتصعيد عمليات الشرطة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في وقت سابق، إنه مصر على إطلاق حملة أمنية في القدس الشرقية تعرف باسم "الدرع الواقي 2"، على غرار العملية التي أطلقت في الضفة الغربية عام 2002.

وأكد أن الحملة الأمنية الجديدة تهدف لمنع المزيد من الهجمات التي ينفذها فلسطينيون، بما في ذلك هدم بيوت غير قانونية ووقف ما أسماه بالتحريض في المساجد.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد هدد لدى افتتاح اجتماع حكومته الأسبوعي أمس الأحد، بشن عملية عسكرية واسعة في القدس الشرقية والضفة الغربية، معتبرا أن من شأنها وقف العمليات المسلحة.

وأضاف أن الكنيست سيصادق الأسبوع الجاري على سن مشروع قانون يقضي بسحب المواطنة في إسرائيل أو الإقامة في القدس من أسرى فلسطينيين "وطردهم من إسرائيل".