الجمعة 29 مارس 2024 01:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس جهاز مدينة سفنكس الجديدة يجري القرعة الأولى لتسكين المواطنين الذين تم توفيق أوضاعهم وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية عاجل .. معهد الفلك : هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد أن خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية ”حجازي” و ” الشيخ ” يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة

الخرطوم : المبعوثون الدوليون يجددون دعمهم للاتفاق الإطاري

صورة توضيحية
صورة توضيحية


جدد المبعوثون الدوليون، اليوم الأربعاء، موقفهم الداعم للاتفاق الإطاري الذي وقع في الخامس من ديسمبر الماضي، معتبرين انه افضل اساس لتشكيل حكومة مدنية مقبلة تقود البلاد لتحول ديمقراطي .

جاء ذلك خلال اجتماع ضم القوى السياسية الموقعة على الاتفاق الاطاري والمبعوثين الدوليين الزائرين للسودان، مساعد وزير الخارجية الامريكي بالإنابة بيتر لورد ومبعوثة الإتحاد الأوربي للقرن الإفريقي انيت ويبر والمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان روبرت فيرويدز والمبعوث الفرنسي الخاص للقرن الإفريقي فريدريك كلافيه والمبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان جون انتون وثورستن هوتر رئيس شعبة القرن الإفريقي بالخارجية الألمانية، إضافة لسفراء كلٍ من الإتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة والنرويج وفرنسا والمانيا. .

وأوضح خالد عمر يوسف الناطق الرسمي للعملية السياسية في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان المبعوثين الدوليين خلال الاجتماع، اكدوا دعمهم للاتفاق الاطاري ،مشيرا الى ان الهدف من زيارتهم هو الدفع بعملية الاتفاق الاطارى للوصول لاتفاق نهائي.

وأضاف أن المبعوثين أكدوا استئنافهم لدعم للسودان الذي انقطع منذ 25 أكتوبر في العام قبل الماضي عقب تشكيل الحكومة المدنية على أساس العملية السياسية الجارية، موضحا أن المبعوثين الدوليين مدركين للتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه البلاد، مؤكدين دعمهم لكل الأطراف للوصول لحل سياسي نهائي في أقرب وقت ممكن .

من جانبه أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شرق أفريقيا والسودان وجنوب السودان بيتر لورد ممثلا للمبعوثين الدوليين دعمهم ومساندتهم للاتفاق الاطاري الذي وقع في الخامس من ديسمبر للخروج من الازمة الحالية.

واشار لورد الى ان الاتفاق الإطاري هو أفضل أساس لتشكيل حكومة مدنية مقبلة في السودان ،وأفضل أساس لإنشاء ترتيبات دستورية لفترة انتقالية تفضي الى انتخابات.