الجمعة 19 أبريل 2024 04:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي تشكيل مودرن فيوتشر أمام فاركو بالدوري

جنرال أميركي يحذر من نشوب حرب مع الصين في 2025

جنرال أميركي يحذر من نشوب حرب مع الصين في 2025
جنرال أميركي يحذر من نشوب حرب مع الصين في 2025


حذر جنرال أميركي "مايكل مينيهان
من مخاطر كبيرة لنشوب حرب مع الصين عام 2025 على الأرجح، بسبب تايوان، وحض عناصره على الاستعداد للقتال اعتباراً من هذا العام.
وكتب الجنرال مايكل مينيهان، المنتمي إلى سلاح الجو في مذكرة داخلية، أكد "البنتاغون" صحتها لوكالة الصحافة الفرنسية، "آمل بأن أكون مخطئاً. حدسي يخبرني أننا سنقاتل في عام 2025".

وقال الجنرال إن الرئيس الصيني شي جينبينغ "لديه في الوقت نفسه فريق ودافع وفرصة في عام 2025"، مؤكداً أن الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الزعيم الصيني "سبباً" للتحرك.

واعتبر أن السباق الرئاسي للوصول إلى البيت الأبيض، والمقرر إجراؤه في العام نفسه، سيوفر أيضاً للصين فرصة وجود "أميركا مشتتة".

ويدعو الجنرال الأميركي في هذه المذكرة قواته إلى التدرب على القتال، خصوصاً من خلال التوجه إلى ميادين الرماية والتصويب على أهداف محددة ونحو "الرأس".

واجرت الصين في أغسطس الماضي 2022 مناورات عسكرية كبيرة حول تايوان، في استعراض غير مسبوق للقوة، رداً على زيارة للجزيرة أجرتها نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي آنذاك.

وتنظر باستياء إلى التقارب خلال السنوات الأخيرة بين السلطات التايوانية والولايات المتحدة التي تقدم للجزيرة دعماً عسكرياً في مواجهة بكين.

وتعد الصين أن الجزيرة البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، إحدى مناطقها التي فشلت في إعادة توحيدها مع بقية أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949.