الجمعة 29 مارس 2024 08:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل: الأهلي يفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة بالدوري المصري

صورة من المباراة
صورة من المباراة

إقتنص المارد الأحمر ثلاث نقاط غالين أمام غريمه التقليدي الزمالك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد حيث كان اللقاء قائمآ على ستاد القاهرة الدولي .

بدأ الأهلي المباراة بحماس ورغبة في الوصول إلى شباك عواد، ويرسل الشحات عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى في الدقيقة الأولى أبعدها دفاع الزمالك.

ركز الأهلي على الأطراف من خلال جبهتي الشحات وهاني في اليمين وعبد القادر ومعلول في اليسار، وتكررت العرضيات في الدقائق العشر الأولى ولكن دون خطورة.

يحاول ديانج المرور أمام منطقة الجزاء لتصل الكرة لعبد القادر ليطلق تصويبة قوية تصطدم بدفاع الزمالك وتخرج إلى ركنية، نفذها معلول ويبعدها الدفاع الأبيض.

ويحاول الأهلي فرض سيطرته واستحواذه في منتصف ملعب الزمالك من خلال النقلات القصيرة للكرة، ويرسل ديانج عرضية تصل للشحات والذي أطلق تصويبة تمر بعرض الملعب.

يظهر الزمالك في الشق الهجومي عن طريق ضربة رأس لحسام عبد المجيد من ركنية تمر أعلى العارضة، ويرد الأهلي سريعًا بهجمة عن طريق عبد القادر الذي هيأ الكرة لأفشة المتواجد داخل منطقة الجزاء وفي مواجهة مرمى عواد، وأطلق تصويبة تمر أعلى العارضة وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة ١٩.

٢٥ دقيقة تمر من زمن المباراة، حاول خلالها الفريقان السيطرة على منتصف الملعب وحاول لاعبو الأهلي تهديد مرمى عواد، فيما لم تشهد الدقائق الفائتة تهديدًا مباشرًا على مرمى الشناوي.

في الدقيقة ٢٧ يتسلم كهربا تمريرة وينطلق نحو المرمى ثم يراوغ عواد ويطلق تصويبة تمر بعرض الملعب أمام خط المرمى، قبل أن يتدخل الحكم المساعد ويعلن سقوط اللاعب في مصيدة التسلل.

في الدقيقة ٢٨ ينجح محمد الشناوي في تحويل تصويبة دونجا ببراعة إلى ركنية، تنفذ بدون خطورة على الأهلي.

دفاع منظم من الأهلي عندما يفقد الكرة في منتصف ملعبه، وينجح لاعبو الفريق في فرض ستارة دفاعية محكمة أمام مرمى الشناوي ومنع أي هجمات مؤثرة، ويحاول هاني استخدام سلاح التصويب في الدقيقة ٤٢ وتمر الكرة أعلى العارضة.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من الشحات تلمس الكرة قدم حمدي فتحي المتواجد داخل منطقة الجزاء، وتمر على يمين عواد وتصطدم بالقائم بغرابة شديدة وتخرج إلى ركنية لم تستغل.

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي النادي الأهلي من أجل تسجيل هدف التقدم وبالفعل تمكن اللاعب محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول بعد تمريره اكثر من رائعة من اللاعب حمدي فتحي .

لم يهدأ لاعبو الأهلي وقاموا بتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب البديل محمد شريف من إضافة الهدف الثاني بعد عرضيه أكثر من رائعة من محمد هاني اتت للاعب حمدي فتحي مرورآ لمحمد شريف اسكنها بشباك عواد .

ليعاود البديل الذهبي محمد شريف من اضافة ثاني اهدافه بعد جمله تيكتيكيه رائعة ترأست من لاعبي الأهلي بقيادة كلامن حمدي فتحي ومعلول للاعب محمد شريف ليسكنها اللاعب داخل الشباك .