السبت 20 أبريل 2024 03:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

منتدى دافوس 2023، الإمارات تروي رحلة تحولها إلى مركز عالمي لدعم التنمية الشاملة

صورة توضيحية
صورة توضيحية


تمكنت دولة الإمارات من ترسيخ موقعها التجاري والتنموي الرائد في المنطقة، لتصبح اليوم مركزًا عالميًا داعمًا للتنمية الشاملة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات إعتمدت في رحلتها نحو هذا المركز العالمي القيادي، على بنية تحتية متطورة، ومبادرات وسياسات واستراتيجيات تنموية تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، والاقتصاد الرقمي، وفقا لما أكده عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في دولة الإمارات،خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس 2023".

وحسبما قال عمر بن سلطان العلماء خلال جلسة تحدث فيها ضمن أجندة مشاركات دولة الإمارات في دافوس، إن استثمار دولة الإمارات في القطاعات التكنولوجية الناشئة يمثل دورًا مهمًا في دعم نموها الاقتصادي من خلال تحفيز الابتكار وتعزيز بيئة الأعمال.

على صعيد آخر أعلن محمد بن زايد أن 2023 "عام الاستدامة" في الإمارات
وأكد أن دولة الإمارات تمتلك فرصًا متنامية لمواصلة ترسيخ نمو قطاع التكنولوجيا في السنوات القادمة.

وقال سلطان العلماء إن الازدهار التجاري، والبيئة المنفتحة على المنطقة، شكلا مكونًا وأساسًا لاستئناف هذا الدور، وصياغته وفق المتطلبات المعاصرة، واستشراف الاحتياجات والفرص المستقبلية، واستئناف الدور المحوري لدولة الإمارات كمركز تجاري مزدهر لأكثر من 4000 عام، تمكن من بناء علاقات متميزة في المنطقة، حيث تكيفت دولة الإمارات مع مختلف العوامل والظروف والملابسات الاقتصادية، على مر العصور، لتحافظ على موقعها مركزًا موثوقًا للأعمال والأنشطة التجارية.