السبت 20 أبريل 2024 02:17 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالأقصر محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”فيله” للصناعات الغذائية ومصنع duck للأحذية رئيس الوزراء يُدلي بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده مصنع بيراميدز للإطارات الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه بأيد وعقول مصرية .. ”اميستون” تبدأ في تصينع أسلحة من الجيل الخامس

الذهب يكافح للبقاء ووقف الخسائر رغم التراجعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يبدو أن المعدن الأصفر يكافح لوقف الخسائر في محاولة للتماسك أعلى مستويات الـ 1900 دولار للأوقية بعد موجة من الارتفاعات الماراثونية في الأسابيع الأربعة الماضية.

ولا تزل أسعار الذهب تتجه للهبوط وسط حالة من التذبذب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وفي المقابل يتربص الدولار من خلال ارتفاعات محدودة اليوم قبل صدور بيانات هامة قد تمنح الأسواق مزيدًا من الإشارات عن توقعات الحركة المقبلة للفيدرالي.

وتترقب الأسواق، اليوم الأربعاء، صدور بيانات مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة.

وفي المقابل أظهرت بيانات بنك الاحتياط الفيدرالي في نيويورك أن مؤشر إمباير ستيت للنشاط الصناعي تراجع عند -32.9 نقطة في يناير، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2020.

يأتي ذلك بينما تتراجع أسعار الذهب من أعلى مستوياته في تسعة أشهر مع ارتفاع الدولار وصعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ارتفع العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 3.529%.

وبعد التراجع في التعاملات المبكرة بأكثر من 3 دولارات، قلص الذهب من خسائره في حدود 1.5 دولار، وتراجعت أسعار المعدن الأصفر في العقود الآجلة الآن في حدود 1.5 دولار إلى مستويات قرب الـ 1908 دولار للأوقية.

بينما انخفض المعدن الأصفر في XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي في حدود 1 دولار إلى مستويات 1907 دولار، بينما يتأرجح بين مستويات 1896.7 دولار ومستويات 1910 دولار.

وفي المقابل من الاتجاه المائل للهبوط للمعدن الأصفر، يرتفع مؤشر الدولار طفيفًا قرب مستويات 102.4 نقطة، بينما يحوم بين مستويات 102.9 نقطة، ومستويات 102.36 نقطة.

وفي المقابل تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، دون مستويات 3.5% التي تجاوزها خلال تعاملات أمس نزولًا إلى 3.486%.