السبت 20 أبريل 2024 04:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”آن الأوان” حملة من أجل تنشئة جيل من الشباب الواعد يطلقها مجموعة من طلاب المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الادارة على مستوى الجمهورية نصائح لتنمية مهارات التركيز عند الأطفال الداخلية تنجح في ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار بالاقراص المخدره بالقليوبية قائمة ريال مدريد المُستدعاه لمبُاراة الكلاسيكو غداً كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة مازيمبي بدوري ابطال افريقيا الداخلية : ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالأقصر محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”فيله” للصناعات الغذائية ومصنع duck للأحذية رئيس الوزراء يُدلي بتصريحات تليفزيونية عقب تفقده مصنع بيراميدز للإطارات الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها

الأهلي يدك شباك سموحة بثلاثية في الشوط الأول.. وتألق لافت من كهربا

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تمكن النادي الأهلي من فرض سيطرته على فريق سموحه خلال احداث الشوط الأول من مباراته بنصف نهائي كأس مصر بثلاثة اهداف دون رد .

ضغط الأهلي بقوة في منتصف ملعب سموحة من بداية المباراة، وحاول حمدي فتحي تهديد مرمى سموحة بتصويبة مرت بجوار القائم، ويسقط أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة ولكن الحكم يطالب باستمرار اللعب.

لم يمض الكثير من الوقت حتى وصل الأهلي إلى شباك سموحة عن طريق عبد القادر الذي استغل تمريرة عرضية من كهربا مرت من بين أقدام الهاني سليمان، ويسجل منها عبد القادر هدف التقدم في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة.

واصل الأهلي الضغط الهجومي القوي والانتشار الجيد في منتصف ملعب الفريق السكندري، وينجح حمدي فتحي في استغلال «أسيست» من كهربا ويسجل الهدف الثاني من تصويبة مرت من بين أيدي الهاني سليمان، وتسكن شباكه في الدقيقة 11 قبل أن يتم استبداله.

في الدقيقة ٢٦ ينطلق معلول داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية تمر من أمام كهربا، ويواصل الفريق الضغط والاستحواذ على الكرة في الشق الهجومي.

ويتسلم عبد القادر تمريرة طولية من محمد هاني وينطلق في الجبهة اليسرى ويحولها دفاع سموحة إلى ركنية، حاول من خلالها ربيعة التسجيل من ضربة رأس قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس البديل عمر صلاح في الدقيقة ٣٢.

في الدقيقة ٣٦ ينطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ويراوغ دفاع سموحة ثم يمرر لكهربا الذي وضع الكرة من فوق الحارس مسجلًا الهدف الثالث ويعزز تقدم الأهلي.

ويستمر ضغط الأهلي ومحاولاته الهجومية، ويطلق هاني تصويبة قوية في الدقيقة ٤١ تمر أعلى العارضة، وينطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع يبعد الكرة إلى ركنية تنفذ ولم تستغل.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق طارق مجدي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.